اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

داوي نفسك بـ أفضل طرق علاج السعال

أفضل طرق علاج السعال
أفضل طرق علاج السعال
الزنجبيل من أفضل طرق علاجات السعال في المنزل
يساعد العسل في تخفيف السعال وعلاجه
أفضل طرق علاج السعال
3 صور

يلعب السعال دوراً في إزالة المهيجات والالتهابات من الجسم، لكن السعال المستمر يعتبر أمراً مزعجاً. ويعتمد علاج السعال على السبب الكامن وراءه، فهناك العديد من الأسباب المحتملة للسعال، بما في ذلك الحساسية والالتهابات والارتجاع الحمضي. ومن الممكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية في تخفيف السعال، ولكن إذا كان السعال شديداً أو استمر لأكثر من بضعة أسابيع فمن الضروري استشارة الطبيب.

في السطور التالية، يقدم لكِ "سيدتي.نت" أفضل طرق علاج السعال، بحسب Medical News Today.


1- الشاي بالعسل

يساعد العسل في تخفيف السعال وعلاجه


وفقاً لبعض الأبحاث، فإنَّ العسل قد يخفف من السعال.
نشرت دراسة حول علاجات السعال الليلي عند الأطفال مقارنة بين العسل، والأدوية المثبطة للسعال ديكستروميثورفان. وأفاد الباحثون أن العسل قدم أهم أسباب الراحة من السعال، يليه عقار ديكستروميثورفان.
ولاستخدام العسل لعلاج السعال، اخلطي ملعقتين صغيرتين بالماء الدافئ أو شاي عشبي، ثم اشربي هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم.
ويجب الحذر ألا يتناول الأطفال دون سن السنة العسل.

2-الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل طرق علاجات السعال في المنزل


قد يخفف الزنجبيل السعال الجاف أو الربو؛ لما له من خصائص مضادّة للالتهابات، وقد يخفف أيضاً من الغثيان والألم. وتشير إحدى الدراسات إلى أن بعض المركّبات المضادّة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل يمكنها إرخاء الأغشية في الشعب الهوائية، مما قد يقلل من السعال.
ولعلاج السعال بالزنجبيل، حضري شاي الزنجبيل المهدئ عن طريق إضافة 20-40 جراماً من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن، ثم اتركيه منقوعاً لبضع دقائق قبل الشرب. ويمكنك إضافة العسل أو عصير الليمون لتحسين الطعم وتهدئة السعال.

لكن حذارِ؛ ففي بعض الحالات، يمكن أن يسبب شاي الزنجبيل اضطراباً في المعدة أو حرقة في المعدة.

تابعي المزيد فوائد شرب النعناع الأخضر المغلي للنساء رائعة بالفعل

3-السوائل

بقاء الجسم رطباً أمر حيوي لمن يعانون من السعال أو البرد. تشير الأبحاث إلى أن شرب السوائل في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يخفف من السعال وسيلان الأنف والعطس، ومع ذلك، قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من أعراض إضافية لنزلات البرد أو الإنفلونزا من تسخين مشروباتهم؛ حيث تشير الدراسة نفسها إلى أن المشروبات الساخنة تخفف المزيد من الأعراض، بما في ذلك التهاب الحلق والقشعريرة والتعب.
تشمل المشروبات الساخنة التي قد تكون فعّالة في تخفيف السعال وعلاجه:
-شوربة الدجاج.
-شاي الأعشاب.
-الشاي الأسود منزوع الكافيين.
-الماء الدافئ.
-عصائر الفاكهة الدافئة.

4-البخار

قد يتحسن السعال الرطب، الذي ينتج مخاطاً أو بلغماً بالبخار. خذي حماماً ساخناً ودعي الحمام يمتلئ بالبخار، وابقيْ في هذا البخار لبضع دقائق حتى تهدأ الأعراض، ثم اشربي كوباً من الماء بعد ذلك للتبريد ومنع الجفاف.
وبدلاً من ذلك، املئي وعاءً كبيراً بالماء الساخن، وأضيفي الأعشاب أو الزيوت الأساسية، مثل الكينا أو إكليل الجبل، والتي قد تخفف أيضاً من الاحتقان، ثم استنشقي البخار الذي يخرج من الوعاء، ولكن احرصي على وضع منشفة على رأسك لحبس البخار. استنشقي الأبخرة لمدة 5 دقائق.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.


تابعي المزيد علاجات منزلية طبيعية لآلام التسنين عند الأطفال