علاج نزلات البرد في المنزل
علاج نزلات البرد في المنزل
علاج نزلات البرد في المنزل
جرّبي عسل النحل الطبيعي لعلاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد في المنزل
الزنجبيل فعّال في علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد في المنزل
علاج نزلات البرد في المنزل
علاج نزلات البرد في المنزل
3 صور


يلجأ الكثيرون إلى تناول العقاقير الطبية بما تشمله من مسكنات ومضادات حيوية ومضادات للالتهابات، عند إصابتهم بنزلات البرد، على الرغم من وجود الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تخفف أعراض نزلات البرد، وتساعد في الشفاء سريعاً دون الحاجة إلى العقاقير الطبية.

في السطور التالية، يُطلعك "سيدتي.نت" على طرق علاج نزلات البرد في المنزل، بحسب ما ذكر موقع Health Line الطبي.

1-حساء الدجاج

 

 

 


تشير الأبحاث إلى أن تناول وعاء من حساء الدجاج مع الخضر، يمكن أن يساعد خلايا الدم البيضاء على مواجهة العدوى، مما يعجل الشفاء.

ووجدت الدراسات أن حساء الدجاج كان فعّالاً في تقليل أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي بشكل خاص، كما يحتوي الحساء منخفض الصوديوم أيضاً على قيمة غذائية كبيرة ويساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.

 

 

 

2-الزنجبيل

الزنجبيل فعّال في علاج نزلات البرد
الزنجبيل فعّال في علاج نزلات البرد

 

 

 

 


عُرفت الفوائد الصحية لجذر الزنجبيل لعدة قرون، ولكنّ لدينا الآن دليلاً علمياً على خصائصه العلاجية، إذ تساعد شرائح قليلة من جذر الزنجبيل النيء في الماء المغلي على تهدئة السعال أو التهاب الحلق، كما تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أيضاً درء الشعور بالغثيان الذي غالباً ما يصاحب الإنفلونزا، حيث وجدت إحدى الدراسات أن جراماً واحداً فقط من الزنجبيل يمكن أن يخفف من الغثيان السريري.

تابعي المزيد: فوائد الكوسا للنساء فريدة من نوعها

 

 

 

 

 

3-عسل النحل

 

جرّبي عسل النحل الطبيعي لعلاج نزلات البرد
جرّبي عسل النحل الطبيعي لعلاج نزلات البرد

 

 

 

 


يحتوي العسل على مجموعة متنوعة من الخصائص المضادّة للبكتيريا والميكروبات، وشرب العسل مع الليمون يمكن أن يخفف من آلام الحلق، كما تشير الأبحاث إلى أن العسل مثبط فعّال للسعال أيضاً.
وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن إعطاء الأطفال 10 جرامات من العسل في وقت النوم يقلل من حدّة أعراض السعال لديهم، وبحسب ما ورد كان الأطفال ينامون نوماً هادئاً، مما يساعد أيضاً في تقليل أعراض البرد.

ولكن لا ينبغي أبداً إعطاء العسل لطفل يقل عمره عن عام واحد، لأنه غالباً ما يحتوي على جراثيم البوتولينوم، وهي غير ضارّة للأطفال الأكبر سناً والبالغين، ولكن أجهزة المناعة عند الرضع تكون غير قادرة على محاربتها.

تابعي المزيد: سارعي إلى علاج أعراض التهاب الحوض لتجنّب العقم

 

 

 

 

4-الثوم

 

 

 


يحتوي الثوم على مركّب الأليسين الذي قد يكون له خصائص مضادة للميكروبات، قد تؤدي إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي إلى تقليل شدّة أعراض البرد، ووفقاً لبعض الأبحاث، قد يساعدك ذلك في تجنّب الإصابة بنزلات البرد.

 

 

 

5-فيتامين سي

 

 

 


يلعب فيتامين سي C دوراً مهماً في جسمك وله العديد من الفوائد الصحية، وإلى جانب الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضروات الورقية والفواكه والخضروات الأخرى، يعدُّ الليمون مصدراً جيداً لفيتامين سي.
وقد تؤدي إضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل إلى تقليل البلغم، وتخفيف التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

 

 

 


6-الماء والملح

 

 

 


قد تساعد الغرغرة بالماء والملح في الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، وقد تقلل أيضاً من شدّة أعراض البرد، وتخفيف آلام التهاب الحلق واحتقان الأنف.

 

 

 

7- الدش الدافئ

 

 

 


ويمكن أيضاً أن يقلل الدش الدافئ من أعراض البرد والإنفلونزا لدى البالغين، كما يمكن أن يؤدي إضافة ملح إبسوم وصودا الخبز إلى الماء إلى تقليل آلام الجسم، كما أن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري، مثل شجرة الشاي أو العرعر أو إكليل الجبل أو الزعتر أو البرتقال أو الخزامى أو الأوكالبتوس، قد يكون له تأثير مهدئ أيضاً.