واتساب يتيح ميزة جديدة لمسؤولي المجموعات.. تعرف عليها

واتساب يتيح ميزة جديدة لمسؤولي المجموعات.. تعرف عليها
واتساب _ الصورة من موقع unsplash.com

يعمل واتساب WhatsApp يوم تلو الآخر على إطلاق مجموعة من الميزات و التحسينات على التطبيق، من أجل جعل تجربة المستخدمين أفضل، ويختبر التطبيق مؤخرًا ميزة جديدة تتلخص في تمكين مشرفو المجموعات من حذف الرسائل.

وبحسب ما نشره موقع WaBetaInfo فإن التطبيق يعمل في الوقت الحالي على اختبار ميزة جديدة سيتم تفعيلها للإصدار التجريبي 2.22.1.1 لأصحاب الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد Android.

وبهذه الميزة سيتمكن مشرفو المجموعات المستخدمين للإصدار التجريبي من التطبيق من حذف الرسائل إذا ما طُلب منهم ذلك، ولكن واتساب يمكن باقي أعضاء المجموعة من معرفة أن هناك رسائل تم حذفها، ويمكنهم ايضًا معرفة من قام بحذفها.

يمكن لمسؤولي المجموعة أيضًا التمتع بالكثير من الخصائص الأخرى التى تخص مجموعاتهم كمثل إزالة أو إضافة أفراد جدد داخل المجموعة، إضافة إلى إمكانية تحديد الأفراد الذين يتاح لهم إرسال رسائل إلى المجموعة، كما يمكنهم تحديد الأعضاء المسموح لهم بتعديل معلومات المجموعة وإضافة مسؤولين آخرين ايضًا.

وبحسب تقرير WaBetaInfo فإنه لم يتم الإعلان بعد عن موعد إتاحة تلك الميزة بشكل كامل لجميع المستخدمين على نظامي التشغيل أندرويد و IOS.

ولكن هل تعلمون الجدول الزمني الذي يتيحه واتساب للمستخدمين فيما يخص الرسائل المحذوفة؟ يقدم التطبيق فترة ساعة واحدة و16 ثانية، ولكن الميزة الجديدة ستمكن المستخدم من حذف الرسائل بعد فترة 7 أيام و8 دقائق يتم فيها حذف الرسائل.

وبحسب تقرير الموقع فإن واتساب يختبر حاليًا ميزة آخرى تخص الخصوصية، تتيح للمستخدم منح المجهولين من رؤية آخر ظهور للمستخدم أو حتى تحديثات الحالة الخاصة به، على أن تكون متاحة قريبًا عبر تغيير إعدادت التطبيق، وجعل رؤية آخر ظهور وحالة لجهات الاتصال الخاصة به فقط.