كيفية استخدام الوخز الميكروني بأمان في المنزل

العناية بالبشرة في المنزل
الميكرونيديلنغ للبشرة
العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل
الـ Microneedling
الـ Microneedling
العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل
الـ Microneedling
3 صور

بينما تم تصميم الوخزات الدقيقة ليتم إجراؤها بواسطة متخصص، إلا أن هناك خيارات للوخز بالابر الدقيقة في المنزل أيضاً. يعتبر استخدام أسطوانة ديرما في المنزل خطيراً ويضر بشرتك إذا لم يتم بشكل صحيح. لهذا نضع بين يدك كل ما يجب أن تعرفيه عن هذا الموضوع:

استخدام الوخز الميكروني بأمان في المنزل

الوخز الميكروني

 

 


كيف تعمل الوخزات الدقيقة؟
Microneedling : هو عملية استخدام بكرة ديرما على وجهك. تتكون أسطوانة الديرما من مجموعات من الإبر الدقيقة التي تخترق الجلد عند لفها على الوجه.
هناك فائدتان رئيسيتان للوخز الميكروني: يحفز عوامل نمو البشرة لتعزيز الكولاجين والإيلاستين لتحصلي على بشرة ممتلئة، كذلك يزيد من امتصاص المكونات النشطة بنسبة 90 في المائة، مما يجعل هذا الإجراء من أقوى العلاجات وأكثرها فعالية في محاربة العلامات المبكرة للشيخوخة.
تمهد Microneedling الطريق للحصول على بشرة ندية وبشرة متساوية، وذلك بفضل إنتاج الكولاجين بشكل أكثر انتظاماً. كما أنه يساعد في علاج الخطوط الدقيقة، والبقع العمرية، وندبات حب الشباب .
هل الوخز بالابر الدقيقة في المنزل آمن؟
يمكن عمل الوخز بالابر الدقيقة بأمان في المنزل. أهم شيء يجب التأكد منه: حجم الإبرة. يجب إجراء الوخز بالإبر في المنزل باستخدام بكرات بقطر 2 مم. وتعتبر هذه إبرة تجميلية وآمنة وفعالة للاستخدام في المنزل يومياً للحصول على نتائج رائعة. يجب استخدام الإبر التي يبلغ قطرها 5 مم أو أطول بواسطة متخصص مرخص. فانتبهي.
ملاحظة: إذا كنت تتعاملين مع حب الشباب النشط، فيجب عليك تخطي الوخز بالابر الدقيقة في المنزل، وإلا فقد تنتشر البكتيريا وتسبب المزيد من المشاكل. ومع ذلك، يمكن استخدام أسطوانة ديرما على حب الشباب غير البثرية، على سبيل المثال الحبوب المليئة بالسوائل مثلاً إذا كان لديك بثرة، يمكنك لفها حولها. بالنسبة لحب الشباب الكيسي، من الرائع استخدامه للمساعدة في دفع العناصر النشطة إلى عمق الآفة لمعالجتها بسرعة.
كيف أستخدم أسطوانة ديرما في المنزل؟
أولاً: تأكدي من أنك تستخدمين جهازاً معقماً، يجب عليك تنظيف جهازك قبل وبعد كل استخدام.
هنا تجدين طريقة الاستعمال خطوة بخطوة حول الوخز بالابر الدقيقة :
نظفي بشرتك ثم ضعي المصل ويمكنك إضافة بضع نقاط إضافية لمنتجات النياسيناميد وحمض الهيالورونيك للحصول على بشرة أكثر مرونة.
قومي بلفها عمودياً وقطرياً وأفقياً 2-3 مرات في مناطق الوجه الأربعة: الجبهة، والخدين، والشفتين / الذقن، والرقبة.
ضعي طبقة أخرى من السيروم.
الخطوة الأخيرة تكون مع المرطب المفضل لديك.
ما هي المنتجات التي تعمل بشكل أفضل مع الوخزات الدقيقة؟
السيروم الذي يحتوي على مكونات نشطة، مثل حمض الهيالورونيك الذي يملأ الجلد وعوامل النمو للمساعدة في الحفاظ على بشرة صحية. هذه هي أنواع المكونات التي ستزيد حقاً من تأثيرات الوخز الدقيق لتحفيز الكولاجين، وتسريع دوران الخلايا، وتخفيف فرط التصبغ، وتنعيم الخطوط الدقيقة.
متى أرى النتائج؟
عندما تبدأ بشرتك في الظهور بمظهر أكثر صحة وإشراقًا. سيتحسن الملمس العام لبشرتك، مما يترك بشرة ناعمة وأكثر إشراقاً أي في غضون أسبوعين.
تابعي المزيد: أسباب تجعلك تستخدمين علاج الوجه الضوئي IPL