واتساب تطرح ميزة الاستماع للرسائل الصوتية قبل إرسالها

واتساب تطرح ميزة الاستماع للرسائل الصوتية قبل إرسالها
شركة واتساب - الصورة من موقع The Verge

هل وقعت في خطأ ما أثناء إرسال رسالة صوتية لأحد الأشخاص في قائمتك؟ أخيرًا قررت واتساب تجنيب المستخدمين تلك الأخطاء عبر طرح ميزة جديدة وهي اتاحة الاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل إرسالها.

تابعوا المزيد : المجتمع الجديد".. ميزة جديدة في أجدد تحديثات واتساب

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا عن الميزة الجديدة، وأكدت أن تطبيق التراسل التابع لشركة "ميتا" قد أصدر بشكل رسمي بيانًا أوضح فيه طبيعة هذه الخاصية.

وأكد واتساب في بيانه إن المستخدمين بات بإمكانهم الآن معاينة رسائلهم الصوتية قبل إرسالها، في إطار ضمان وصول الرسائل بالشكل الصحيح، وذلك في إطار سعي الشركة لتحسين تجربة المستخدمين، لواحدة من أكثر ميزات واتساب انتشارًا في جميع أنحاء العالم.

تابعوا المزيد : ميزة جديدة من "إنستغرام" للحماية من إدمان التواصل الاجتماعي

وعن الميزة التي تم إطلاقها في العام 2013، قالت واتساب إن الرسائل الصوتية بإمكانها أن تجعلك أقرب لأفراد عائلتك وكذا لأصدقائك عبرها أكثر من الرسائل النصية، فهي ايضًا تختلف عن المكالمات الصوتية كونها تتيح لك حرية سماعها في الوقت المناسب لك حال انشغالك في وقت استلامها.

وتابع التطبيق في بيانه، أن الرسائل الصوتية ايضًا هي الطريقة الأسرع والأسهل لتحقيق التواصل بين الأفراد حتى إن كان أحدهم مشغولًا بمهام آخرى، ربما حمل البقالة أو التسوق داخل المتاجر. تحقق الميزة الجديدة اختلافًا عما كان في السابق، حيث كانت الرسائل الصوتية سابقًا عندما تضغط على إرسالها تُرسل للمستقبل حتى وإن كانت تحمل أي أخطاء لم يقصدها المرسل، وهو ما كان يؤرق البعض وربما يسبب له احراجًا.

وعن طريقة استخدام تلك الميزة يمكنكم الضغط على أيقونة تسجيل الرسائل الصوتية في نافذة الدردشة ثم حرك المؤشر للأعلى حتى تسجل ما تريد ثم يمكنك الضغط على أيقونة الإيقاف الحمراء، ثم اضغط على الأيقونة مرة آخرى عند الانتهاء من تسجيل الرسالة، ليظهر لك التسجيل أمامك قبل إرساله، اضغط على علامة التشغيل للاستماع إليه، ثم إرساله أو حذفه إن كان به أخطاء.

تابعوا المزيد : ميزة جديدة من واتساب. حذف الدردشة نهائيا عبر الأجهزة المتعددة