ام سبورت تطلق أول سياة فيات باندا دفع رباعي بمواصفات السباق يقوة 300 حصان

فيات باندا قوة 300 حصان
فيات باندا قوة 300 حصان

 

كشفت فرقة ام سبورت الرائدة في بطولة العالم للراليات  النقاب عن سيارة فيات باندا ذات الدفع الرباعي التي تم شحذها لمرة واحدة والتي ستكون السيارة الأولى في سلسلة جديدة من المشاريع منخفضة الحجم المصممة حسب الطلب.

إذ تقوم شركة كومبريان على إدخال سيارات فورد فييستا WRC في قمة الرالي، وقد سبق لها أن أدارت برنامج جي تي GT لأعمال بنتلي وأنتجت إصدارات عالية المواصفات من شاحنة فورد ترانزيت.

 

فيات باندا من الخلف
فيات باندا من الخلف

لقد قامت ببناء سيارة فيات باندا الجديدة بواسطة فريق إم سبورت لعميل لم يكشف عن اسمه أراد آلة قادرة على خوض سباقات وذات دفع رباعي.

السيارة التي تبدو بتصميم غريب تم بناءها في الأساس إعتمادا على سيارة إم كيه 1 باندا Mk1 Panda القياسية التي تسير على الطريق والتي تم تعديلها وإعادة بنائها على نطاق واسع وتزويدها بالدعامات من الجيل الأول من سيارات السباق فيستا آر Fiesta R5.

لإيواء هيكل فيستا آر 5 استلزم الأمر توسيع هيكل باندا بمقدار 360 ملم – وهي خطوة تدعي إم سبورت أنها تعمل أيضا على تحسين المناولة.
ولتجنب تغيير شكل صدفة الباندا، تمت إضافة أقواس عجلات جديدة مصممة خصيصا، مستوحاة من تلك الميزات في سيارات المجموعة ب.

 

فيات باندا رباعية الدفع
فيات باندا رباعية الدفع

زودت باندا بمحرك فورد إيكوبوست سعة 1.6 ليتر توربو، والذي تم ضبطه ليوفر قوة أقل بقليل من 300 حصان و 464.8 نيوتن متر من عزم الدوران لجميع العجلات الأربع عبر علبة تروس متتابعة من خمس سرعات.

 

فيات باندا المحرك
فيات باندا المحرك

في الداخل تتمتع السيارة بلوحة القيادة مستوحاة من تصميم طراز الباندا الأصلي، على الرغم من أنها تتميز بأحزمة من ست نقاط للمقاعد وقفص لفة متوافق مع الاتحاد الدولي للسيارات.
جرت إزالة المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين للعجلات الاحتياطية.

في حين أن المشروع سيكون لمرة واحدة تم بناؤه وفقًا لمتطلبات العميل، قال مالكولم ويلسون، رئيس إم سبورت، إن باندا “هي سيارة تمثل واحدة من أوائل حقبة جديدة من المشاريع المصممة حسب الطلب ومنخفضة الحجم التي يتم تنفيذها في قاعدة إم سبورت الرياضية
وأضاف ويلسون أن مركبات إم سبورت الخاصة مهيأة وجاهزة لقبول عملاء جدد بعمولات فريدة خاصة بهم وأن الذراع الجديدة تستفيد من تطوير مركز الاختبار الجديد ومركز تقييم إم سبورت الذي تم بناؤه مؤخرا