اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية تكشف موعد بدء حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا

تطعيم الأطفال ضد كورونا - الصورة من حساب وزارة الصحة السعودية على تويتر
تطعيم الأطفال ضد كورونا - الصورة من حساب وزارة الصحة السعودية على تويتر

تزداد العديد من التساؤلات اليومية حول موعد بدء حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا، ومن جانبه حرص الدكتور «محمد العبدالعالي»، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، على أن يطمئن المواطنين والمواطنات داخل السعودية بشأن موعد حملة تطعيم الأطفال ضد كورونا.

وصرح بدوره «العبدالعالي»، أنه خلال الأيام المقبلة ستبدأ مرحلة تطعيم الأطفال، مؤكدًا أن اللقاح آمن لمختلف الأعمار كونه مر بالعديد من التجارب السريرية، وأكد خلال حديثه أنه تم بالفعل بدء إعطاء اللقاح للفئة العمرية من 5 لـ11 عامًا، مؤكدًا فعاليته، وتم إعطاء الأولوية لمن يعانون من أمراض مزمنة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأحد، كان قد أعلن «العبدالعالي»، أن منحنى الإصابات الخاص بكورونا داخل المملكة بدأ في التراجع بشكل ملحوظ، منوها على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتحصين، كي تضمن سلامة الأفراد داخل المجتمع.


وردًا على إحدى التساؤلات التي تشغل بال المواطنين بالمملكة، فقد أوضح أن فحص كورونا يكون في حالة الحاجة إليه فقط، وأكد على أن منحنى الإصابات يتراجع بشكل سريع، وجاءت تلك النتيجة دليلا للجهود التي بذلتها وزارة الصحة في ضبط قواعد السلامة داحل المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الجرعات تجاوز الـ52 مليون جرعة داخل المملكة واستفاد منها 23 مليون و300 ألف مواطن أكملوا الجرعتين.