سفارة السعودية في الكويت تكشف عن الاشتراطات الجديدة للدخول

 سفارة السعودية في الكويت تكشف عن الاشتراطات الجديدة للدخول
سفارة المملكة العربية السعودية

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الكويت عن اشتراطات وضوابط جديدة لسفر المواطنين السعوديين إلى هناك.

وقالت السفارة السعودية في الكويت، في بيان نشرته على حسابها الرسمي في موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إنها تود إحاطة المواطنين الراغبين بزيارة الدولة عبر المنافذ الجوية والبرية بضرورة مراعاة عدد من الاشتراطات الجديدة.

وجاءت الاشتراطات الجديدة كالآتي:

• أن يكون القادم محصنًا باللقاحات المعتمدة لدى الكويت، مع شرط الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة بعد 9 أشهر من الجرعة الثانية، باستثناء الأطفال دون سن الـ12 سنة.

• ضرورة الحصول على شهادة بي سي آر خلال 72 ساعة قبل موعد السفر، للأعمار من 6 سنوات فما فوق مع ضرورة تحميل تطبيقي (مناعة)- (شلونك).

• الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة 10 أيام بعد الوصول، مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص بي سي آر بعد 72 ساعة من الوصول.

الضوابط الجديدة:

وشددت السفارة على أنه لا يسمح بالخروج من المنزل أو المغادرة من دولة الكويت قبل إكمال المدة المسموح بها لإنهاء الحجر وهي (72 ساعة) والحصول على شهادة PCR سلبي النتيجة، حيث إن مخالفة نظام الحجر المعمول هناك سيؤدي صاحبه إلى المساءلة القانونية.

ومؤخراً أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن الاشتراطات الجديدة الصادرة عن السلطات الإيطالية لإجراءات دخول القادمين إليها.

وجاءت الشروط كالتالي:

• شهادة اللقاح (كامل الجرعات) مطبوعة او نسخة إلكترونية (في حال مرور 6 أشهر على الجرعة الثانية يتطلب الحصول على الجرعة الثالثة/ المعززة).

• فحص PCR خلال الـ 72 ساعة قبل الدخول إلى إيطاليا.

• تعبئة نموذج الإفصاح الإلكتروني قبل الدخول إلى إيطاليا والاحتفاظ بها كنسخة مطبوعة أو إلكترونية.

اشتراطات احترازية جديدة

ولفتت السفارة، إلى أن الاشتراطات الاحترازية الجديدة الصادرة عن السلطات الإيطالية هي، (إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة والمغلقة، وإلزامية ارتداء كمامة من نوع (FFP2) داخل كافة وسائل النقل "طائرات، قطارات، ووسائل النقل الأخرى"، بالإضافة للأماكن السياحية والمسارح والمنشآت الرياضية ودور السينما).

وبينت سفارة المملكة العربية السعودية لدى "إيطاليا، أن صلاحية الجرعة الثانية 6 أشهر، وعند تجاوز هذه الفترة يتوجب الحصول على الجرعة الثالثة (المعززة).