خطوات التحكم في وظائف Kindle Cloud لقراءة الكتب إلكترونيا

خطوات التحكم في وظائف Kindle Cloud لقراءة الكتب إلكترونيا
قراءة الكتب إلكترونيا

تتيح شركة أمازون لعملائها إمكانية قراءة الكتب عبر القارئ الإلكتروني Kindle Cloud Reader بشكل مباشر وبطريقة سهلة للغاية، ويمكن ذلك عبر الضغط فوق عنوان الكتاب الذي تريد قراءته، ثم يتم نقلك بشكل مباشر للكتاب، ويتيح الموقع للقارئ إمكانية التقدم في القراءة عبر الضغط على السهم الموجود على جانب الصفحة.

تابعوا المزيد: لهذه الأسباب عليك اقتناء الكتاب الإلكتروني

يمكنك تمرير بعض الصفحات أو القطع داخل الكاتب عبر أسهم لوحة المفاتيح أو شريط المسافة أقصى يمين الصفحة، فيما تُمكنك أمازون أيضًا من تخصيص تجربة القراءة عبر قائمة قصيرة، ولكن كيف تُظهر تلك القائمة؟ الأمر سهل عبر تحريك مؤشر الفأرة "الماوس" لأعلى الصفحة وأسفلها، ويمكنك الأطلاع على المزيد من الخيارات للتحكم في وظائف Kindle Cloud Reader:

- الذهاب إلى القائمة: يمكن عبر هذا الخيار "القائمة" وهي عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية، تُمكنك من الأنتقال بشكل مباشر إلى أجزاء معينة من الكتاب، مثل "الغلاف، صفحة معينة و جدول المحتويات".

- عرض الإعدادات: يمكن عبر هذه القائمة أن تُغير خيارات التنسيق وتسهل من قراءة الكتاب، عبر تغيير حجم الخط وحجم الهامش أيضًا، كما يمكنك تغيير لون الصفحة وعدد الأعمدة.

- Kindle and Your Library: يمكن للمستخدم الضغط على خيار Kindle أو أيقونة "مكتبتك" من أجل الرجوع إلى صفحة مكتبتك لتحديد كتاب آخر مختلف.

- رؤية العلامات والملاحظات: يتم عبر هذا الخيار عرض قائمة كبيرة بجميع الصفحات التي تحتوي على إشارات مرجعية وملاحظات ونصف أكثر تميزًا.

- المزامنة: يمكن للمستخدم الضغط على هذه الأيقونة من أجل مزامنة الكتاب الحالي بشكل يدوي حيث يتم ذلك لتحديث جميع التغييرات التي طرأت على أي جهاز آخر تريد قراءة الكتاب عليه.

- تبديل الإشارة المرجعية: الضغط على هذا الخيار يُمكن المستخدم من وضع إشارة مرجعية أو إزالتها من الصفحة التى يريدها.

- الموقع: أسفل الصفحة التي تقرأ بها، يمكنك أن تضغط على شريط التمرير لتتمكن من الإشارة إلى مكانك داخل الكتاب، وعبر سحب شريط التمرير يمكنك الانتقال أسرع إلى موقع آخر.

- تمييز النص: يمكن للقارئ تمييز نص أو إضافة بعض الملاحظات من أجل الرجوع إليها في وقت لاحق، ويمكن تحديد النص المطلوب عبر الفأرة لتظهر قائمة منبثقة، وقتها يمكن أن تختار وضع علامة تمييز أو إدخال ملاحظة معينة إذا أردت.

ويعتبر Amazon Kindle عبارة عن جهاز لوحي شهير، تم تصميمه لإتاحة قراءة الكتب الإلكترونية، ويمكن للمستخدم شراء كتب Kindle عبر موقع شركة أمازون أون لاين، ويمكن قراءتها فيما بعد عبر تطبيق Kindle للأجهزة المحمولة الأخرى مثل هواتف Android، Ipad وIphone.

تمكنك أمازون من العثور على طريقة أخرى بسيطة لقراءة الكتب الإلكترونية عبر Kindle Cloud Reader، والذي يمكن من خلاله قراءة جميع الكتب من خلال الإنترنت عبر أي متصفح ويب.

طريقة إعداد Kindle Cloud Reader

إذا ما كنت تمتلك حسابًا على أمازون، يمكنك وقتها الوصول بشكل تلقائي إلى Kindle Cloud Reader، ويمكن وقتها فتحه عبر أي متصفح ويب تفضله، ويمكن تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حساب أمازون.

أما في حالة إذا كنت لا تمتلك حسابًا على أمازون، فعليك إنشاء حساب قبل الولوج إلى Kindle Cloud Reader، باستخدام الخطوات التالية:

  • ادخل موقع "أمازون" بخانة الموقع بمتصفحك ثم اضغط "OK".
  • ثم اضغط على الحساب والقوائم بأعلى يمين الصفحة.
  • ومن القائمة المنسدلة أمامك اختر New to Amazon.
  • ثم اضغط فوق إنشاء حساب أمازون الخاص بك ثم اتبع التعليمات للبدء.
  • بعد إنشاء حسابك في أمازون بنجاح يمكنك استخدام Kindle Cloud Reader.