أكثر الكتب قراءة في عام 2021

أكثر الكتب قراءة في عام 2021
ماهية الكتب وأنواعها
كتاب حيث يغني كوردادس
حيث يغني كوردادس تأليف ديليا أوينز - الصورة من موقع goodreads-com
كتاب غاتسبي العظيم تأليف ف. سكوت فيتزجيرالد
غاتسبي العظيم تأليف ف. سكوت فيتزجيرالد - الصورة من موقع goodreads-com
كتاب لقتل الطائر المحاكي
لقتل الطائر المحاكي تأليف هاربر لي - الصورة من موقع goodreads-com
كتاب مكتبة منتصف الليل
مكتبة منتصف الليل بقلم مات هيج - الصورة من موقع good reads-com
كتاب أغنية أخيل
أغنية أخيل بقلم مادلين ميلر - الصورة من موقع - techradar-com
كتاب الحياة الخفية
الحياة الخفية لأدي لارو - الصورة من موقع goodreads-com
كتاب قائمة الضيوف
قائمة الضيوف بقلم لوسي فولي - الصورة من موقع goodreads-com
كتاب 1984
1984 تأليف جورج أورويل - الصورة من موقع goodreads-com
أكثر الكتب قراءة في عام 2021
كتاب حيث يغني كوردادس
كتاب غاتسبي العظيم تأليف ف. سكوت فيتزجيرالد
كتاب لقتل الطائر المحاكي
كتاب مكتبة منتصف الليل
كتاب أغنية أخيل
كتاب الحياة الخفية
كتاب قائمة الضيوف
كتاب 1984
9 صور

حمل العام 2021 كثير من الأحداث الصعبة من اجتياح فيروس كورونا وانحساره، وظهور متحوره وانتشاره، وما بين مناوشات سياسية وتداعيات اقتصادية أثرت وغيرت كثيراً من ذائقة القارئ والمثقف، وألقت بظلالها الثقيلة وأجوائها القاتمة على اختياراتهم الأدبية والثقافية، وحيث تطل العديد من التساؤلات حول ماهية الكتب وأنواعها وطبيعتها التي تثير شهية القارئ وكيف أثرت وتأثرت بالأحداث، موقع good reads الأمريكي الذي يهتم بالكتب وبتوصيات وآراء المستخدمين حول الكتب والمؤلفين يرشح لكم قائمة بأكثر الكتب قراءة في عام 2021.

- مكتبة منتصف الليل تأليف مات هيج

مكتبة منتصف الليل بقلم مات هيج - الصورة من موقع goodreads-com

 

رواية مبهرة حول جميع الخيارات التي تدخل في حياة جيدة، والكتاب من أكثر الكتب قراءة ومبيعاً وهو يتناول فكرة ما بين الحياة والموت توجد مكتبة، وداخل تلك المكتبة، الرفوف تستمر إلى الأبد. يوفر كل كتاب فرصة لتجربة حياة أخرى كان من الممكن أن تعيشها. لنرى كيف ستكون الأمور إذا كنت قد اتخذت خيارات أخرى. هل كنت ستفعل شيئاً مختلفاً، إذا سنحت لك الفرصة للتراجع عن ندمك؟

- الحياة الخفية تأليف أدي لارو

الحياة الخفية لأدي لارو - الصورة من موقع goodreads-com

 

في لحظة يأس، تعقد امرأة شابة صفقة فاوستية لتعيش إلى الأبد فتصيب كل من تقابله لعنة تجعله ينساها، وهكذا تبدأ الحياة الاستثنائية لـهذه الشابة، لتخوض مغامرة مبهرة عبر القرون والقارات، عبر التاريخ والفن؛ حيث تتعلم الشابة إلى أي مدى ستذهب لتترك بصمتها في العالم، لكن كل شيء يتغير، بعد ما يقرب من 300 عام، عثرت البطلة آدي على شاب في مكتبة مخفية وهو يتذكر اسمها.

- لقتل الطائر المحاكي تأليف هاربر لي

لقتل الطائر المحاكي تأليف هاربر لي - الصورة من موقع good reads-com

 

نجح الكتاب نجاحاً حاسماً عندما نُشر لأول مرة. وفاز بجائزة بوليتسر، وتم تحويله لفيلم حاز على جائزة الأوسكاريأخذ الكتاب القارئ لعمق جذور السلوك البشري إلى البراءة والخبرة، واللطف والقسوة، والحب والكراهية، والفكاهة والشفقة، والرواية تعد تحفة من روائع الأدب الأمريكي.

تابعي المزيد: أكثر الكتب الممتعة للقراءة في عالم الأدب

- غاتسبي العظيم تأليف ف. سكوت فيتزجيرالد

غاتسبي العظيم تأليف ف. سكوت فيتزجيرالد - الصورة من موقع goodreads-com

 

جاي غاتسبي هو الرجل الذي يملك كل شيء. لكن شيئاً واحداً سيكون دائماً بعيداً عن متناوله. كل شخص ينظر إليه في حفلاته البراقة. ليلاً ونهاراً يعج قصره في لونغ آيلاند بأشياء شابة مشرقة تشرب وترقص وتتجادل حول شخصيته الغامضة. بالنسبة إلى غاتسبي الشاب الوسيم والغني بشكل خرافي يبدو دائماً وحيداً في الحشد، يشاهد وينتظر، على الرغم من أن لا أحد يعرف سبب ذلك.

- حيث يغني كوردادس تأليف ديليا أوينز

حيث يغني كوردادس تأليف ديليا أوينز - الصورة من موقع goodreads-com

 

يتناول الكتاب كيف تؤثر العزلة على سلوك امرأة شابة، لديها ميل وراثي للانتماء إلى مجموعة. يتم إلقاء القرائن على اللغز في الموائل الخصبة والتاريخ الطبيعي للمخلوقات البرية، فكيا ليست كما يقولون. ولدت في عالم الطبيعة وتأخذ دروس الحياة من الأرض، وتتعلم الطرق الحقيقية للعالم.

- 1984 تأليف جورج أورويل

1984 تأليف جورج أورويل - الصورة من موقع goodreads-com


الكتاب يعد أكثر الروايات التي كتبت رعباً على الإطلاق، وفيه يقدم الكاتب السياسي الساخر جورج أورويل رؤية كابوسية لعالم شمولي وبيروقراطي ومحاولة فقيرة واحدة للعثور على الفردية. تألق الرواية هو إدراك أورويل للحياة الحديثة، وقدرته على بناء مثل هذه النسخة الشاملة من الجحيم.

- أغنية أخيل بقلم مادلين ميلر

أغنية أخيل بقلم مادلين ميلر- الصورة من موقع - techradar-com

 

تقدم الكاتبة بشكل مؤثر وعميق ومذهل هذا العرض الملحمي لحرب طروادة، والكتاب يروي قصة حب مدمرة، ومعركة عظيمة بين الآلهة والملوك، السلام والمجد، الشهرة الخالدة والقلب البشري، من خلال باتروكلس، أمير شاب غريب الأطوار، تم نفيه إلى بلاط الملك بيليوس وابنه أخيل. بكل الحقوق، لا ينبغي أن تتقاطع طرقهم أبداً، يأخذ أخيل الأمير كصديق له، فيكبرون معاً ليصبحوا شباباً ماهرين في فنون الحرب والطب؛ حتى تختطف هيلين من إسبرطة فتتغير الأمور.

- قائمة الضيوف بقلم لوسي فولي

 

قائمة الضيوف بقلم لوسي فولي -الصورة من موقع goodreads-com

إنه حفل زفاف العام. لكن لن ينجو أحد، فعلى جزيرة نائية قبالة سواحل أيرلندا، يجتمع الضيوف للاحتفال بزفاف جول كيجان وويل سلاتر. على الرغم من أن البحر متقلب قليلاً والخدمات الخلوية متقطعة، إلا أن حفل زفافهما هو كل ما تتوقعه من زوجين شابين قويين تم تنسيق كل التفاصيل إلى حد الكمال. كل ما تبقى للتنسيق هو السعادة. فلم يمض وقت طويل حتى ظهر الاستياء والغيرة. وبدأت السحب الداكنة تلوح في الأفق.

تابعي المزيد: فوائد الكتاب الورقي