اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمور واجب فعلها عند عمل اختبار كورونا نتيجته إيجابية

أمور واجب فعلها عند عمل اختبار كورونا نتيجته إيجابية
أمور واجب فعلها عند عمل اختبار كورونا نتيجته إيجابية


أوضح خبراء الصحة الأمريكيون مجموعة من الاحتياطات التي يجب على الأشخاص اتخاذها إذا أصيبوا بفيروس كورونا، بالاستناد إلى أعراضهم وحالة التطعيم، فلمعرفة ما إذا كان الشخص بحاجة إلى حجر صحي أو عزل فإن ذلك يعتمد على حالة اختبار كورونا الخاص به، حسبما أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية.
ووفقاً لتقرير موقع "theconversation"، فإن العزل يؤدي إلى إبقاء الشخص المصاب بفيروس كورونا بعيدًا عن الأشخاص غير المرضى، ويجب على الأشخاص المنعزلين البقاء في المنزل، واستخدام غرفة وحمام منفصلين عن الأشخاص غير المرضى إذا أمكن.
وبحسب مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، فإن البالغين الذين تم تطعيمهم بجميع جرعات اللقاح، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عامًا والذين تم تطعيمهم بكامل الجرعات، والأشخاص الذين أصيبوا بعدوى كورونا في آخر 90 يومًا، لا يحتاجون إلى الحجر الصحي بعد اتصال وثيق.
كما يجب على الأشخاص في هذه المجموعات ارتداء الكمامة أثناء وجوده مع أشخاص آخرين لمدة 10 أيام بعد تاريخ الاتصال، وفي اليوم الخامس، يجب أن يتم عمل اختبار كورونا لهم. ولا يتوجب على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم في آخر 90 يومًا إجراء اختبار، طالما لم تظهر عليهم الأعراض.
الجدير بالذكر، أنه إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية أو ظهرت لدى أي أحد أعراض في أي وقت، فيجب عليه اتباع إرشادات العزل.
تقول السلطات الصحية الفيدرالية، إن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو الذين ظهرت عليهم أعراض المرض يجب عزلهم.
تابعي المزيد: رغم تسببه بعوارض أقل شدة.. الصحة العالمية تجدد تحذيرها من خطورة متحور "أوميكرون"
أما بالنسبة للوقت الذي يجب فيه أن التوقف عن العزل فيعتمد على الأعراض، منذ اليوم الذي بدأت فيه الأعراض أو تاريخ الاختبار الإيجابي إذا لم تكن الأعراض ظاهرة.
فمن ليس لديه أعراض كورونا، يمكنه التوقف عن العزل بعد 5 أيام كاملة، كما يجب عليك ارتداء الكمامة أثناء وجوده مع أشخاص آخرين لمدة 5 أيام أخرى.
أما إذا كانت أعراض كورونا ظاهرة، فيفضل استيفاء جميع المعايير للتوقف عن العزل عند اختفاء الأعراض.