اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الإعلامية آمال مكاوي مؤسسة البرامج التعليمية في التلفزيون المصري

آمال مكاوي - الصورة من حساب ماسبيرو على انستغرام
آمال مكاوي - الصورة من حساب ماسبيرو على انستغرام

نعى الإعلامي عمرو الليثي الرائدة الإعلامية آمال مكاوي رئيس القناة الأولى ومؤسسة البرامج التعليمية في التلفزيون المصري، وكانت اشهر الإعلاميات المصريات في مجال مكافحة الدروس الخصوصية.

وقال الليثي عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك: أنعي بمزيد من الحزن أستاذتنا الإعلامية الكبيرة آمال مكاوي مؤسسة البرامج التعليمية بالتلفزيون ورئيس القناة الأولى سابقًا، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر ان آمال مكاوي مذيعة وصحفية كانت مديرة للقناة الأولى بالتليفزيون المصري، خريجة كلية الحقوق، وحصلت على دبلومة في معهد الإذاعة ودبلوم في الإخراج، وهي من أسرة إذاعية فأخيها سعد لبيب يعمل بالإذاعة، كما وقعت في حب زميلها الإذاعي سعيد عثمان وتزوجا في 5 يونيو 1957.

أما عن سبب اختيارها للبرامج التعليمية فقالت الراحلة في حوار صحفي سابق إن زملاءها كانوا يتسابقون من أجل النجومية بالظهور في برنامج مع المشاهير الفن والأدب وتقديم البرامج الجاذبة والسعي وراء الشهرة والأضواء بينما هي اختارت لنفسها أصعب طرق لتقدم الخدمة لكل بيت في مصر وحل مشكلة الدروس الخصوصية وضحت بكل البرامج التي كانت تقوم به مثل «برنامج بريد التليفزيون، برنامج صور من حياة الشعوب، برنامج ألحان زمان»، من أجل البرامج التعليمية وركزت كل جهودها كمديرة للبرامج التعليمية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»