هيئة الصحة بدبي تضيف 4 مراكز لفحوصات "كوفيد -19"

صحة دبي تضيف 4 مراكز لفحص كورونا - الصورة من وام
صحة دبي تضيف 4 مراكز لفحص كورونا - الصورة من وام

تسهيلا على المواطنين وفي إطار رعاية صحة وسلامة أفراد المجتمع، أعلنت هيئة الصحة بدبي، تدشين 4 مراكز جديدة لقائمة المراكز الخاصة بالفحص المخبري لكوفيد-19، والتي يصل عددها لـ200 مركز حكومي وخاص، موزعين بشكل منسق على أنحاء إمارة دبي، بشكل يساعد المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية من أجل الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

وجاءت تلك الخطوة تدعيما لاستراتيجية فحص كوفيد-19 في إمارة دبي، وعلى الترتيب فإن هذه المراكز التي تقدم خدمة الفحص المركبة، تتواجد في منطقة المنخول ومنطقة ند الشبا ومنطقة ند الحمر، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 1500 فحص في اليوم، وتواصل تلك المراكز مهمتها على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بالتعاون مع مختبرات "يونيلاب".


ووفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات، فقد أضافت الهيئة "قاعة اللسيلي للأفراح"، من أجل إجراء فحوصات كوفيد-19، على أن تكون مواعيد العمل الخاصة بها من الساعة الـ8 صباحا وحتى الـ4 عصرا، خلال أيام العمل من الأثنين للجمعة، ويمكن للراغبين بالفحوصات حجز موعد مسبق من خلال تطبيق الهيئة DHA.

من جانبها أكدت "صحة دبي" أن خطوة توسيع نطاق الفحوصات جاءت بهدف تعزيز الأمن الصحي في المجتمع، موضحة تقديرها للوعي المجتمعي، مشيرة إلى أن تسريع خطوات التعافي ونجاح مواجهة كورونا يأتي ضمن توحيد جهود المجتمع في التصدي لها.