اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المملكة تحقق 13 مركزا في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

وزارة التعليم
وزارة التعليم
مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز- الصورة من حساب وزارة التعليم على تويتر
مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز- الصورة من حساب وزارة التعليم على تويتر
وزارة التعليم
وزارة التعليم
وزارة التعليم
مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز- الصورة من حساب وزارة التعليم على تويتر
وزارة التعليم
3 صور

حقّقت المملكة العربية السعودية، المراكز الأولى على مستوى الخليج العربي، بحصول أبنائها وبناتها الطلبة، والمعلمين والمعلمات، والباحثين والباحثات على 13 مركزًا في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميّز.

المملكة تحقق 13 مركزا في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز

وقالت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم السبت: "تعزيزًا لموقع المملكة في التنافسية العالمية، أبناء وبنات الوطن يحققون 13 مركزًا في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز".

وبدوره، هنأ وزير التعليم، د.حمد بن محمد آل الشيخ، الفائزين والفائزات من أبناء وبنات الوطن بحصولهم على الجائزة بجميع فئاتها على مستوى دول الخليج العربي للدورة 24، بما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بأبنائها وبناتها، ودعمهم في كافة المجالات وتعزيز موقع المملكة في التنافسية العالمية.

الفائزون بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز

وأوضحت وزارة التعليم، أن الـ13 مركزًا توزعت كالتالي: 6 مراكز للبنين، و5 مراكز للبنات، ومركزان للبحث التربوي، مشيرة إلى أن جائزة فئة الطالب المتميز حصل عليها كل من الطالب عمرو بن وليد البراق من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، والطالب حمد بن فهد الدوسري من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، والطالبة ليان بنت محمد السلطان من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، والطالبة روان بنت محمد العنزي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية.

ووفقًا للوزارة، فقد فاز عن فئة المعلم المتميّز، كل من: المعلم هاشم بن محمد الهاشم من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، والمعلم يوسف بن خميس الغامدي من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، والمعلمة تغريد بنت مسعود باجنيد من إدارة التعليم بمحافظة ينبع، والمعلمة آمنة بنت مالح العنزي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية.

وعن فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، فازت مدرسة مأرز الإيمان الثانوية (بنين) من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، والمدرسة النموذجية الثالثة (بنين) من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، ومدرسة الثانوية الخامسة بينبع البحر (بنات)، بينما حصلت الأستاذة رفعة بنت محمد الجوهر، ود.عبدالحميد العرفج من جامعة الملك فيصل على جائزة فئة البحث التربوي.

جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز التي أعلن عنها في عام 2008م تهدف إلى صنع التميز التعليمي ورعاية الموهوبين، وتأهيل كوكبة متميزة من الطلاب والتربويين، واكتشاف مكامن إبداعاتهم وقدراتهم، وتقديمها للميدان التربوي في فئاتها الثلاث: المدرسة، والإدارة المدرسية المتميزة، والمعلم المتميز، والطالب المتميز. وخلال مسيرة الجائزة، حصدت المملكة العديد من الجوائز عن جميع فئات الجائزة.