اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالمستندات: هاني شاكر يتقدم ببلاغ عاجل ضد طارق الشناوي يتهمه بالسب والقذف والتشهير وخدش الشرف

هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك

لم تمر تصريحات الناقد طارق الشناوي حول موقف الفنان هاني شاكر من أغاني المهرجانات مرور الكرام، حيث لجأ الأخير للقضاء، وتقدم ببلاغ عاجل إلى النائب العام المصري، اتهم فيه الشناوي بالسب والقذف والتشهير وخدش الشرف وإهانة موظف عام باعتبار هاني نقيبا للمهن الموسيقية في مصر.

طارق الشناوي - الصورة من حسابه على الفيس بوك

البلاغ تقدم به المستشار ياسر قنطوش، محامي الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، إلى النائب العام، وتضمن منشور طارق الأخير الذي وصف فيه هاني شاكر بأمير الغناء والتقوى والورع، إضافة لمقالات صحفية كتبها الشناوي ومداخلات مع برامج تم بثها عبر القنوات الفضائية.

بلاغ هاني شاكر -الصورة من صفحة محامي هاني شاكر على الفيس بوك

وجاء في البلاغ الذي تقدم به ياسر قنطوش إلى النائب العام: بتاريخ 18-1-2022، قام المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي بكتابة مقال صحفي هاجم فيه الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربي المهرجانات، والتي طالب فيها بتغيير مطربي المهرجانات لأسمائهم، حيث قرر المشكو في حقه أن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية، مشيرًا إلى أن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري.

بلاغ هاني شاكر -الصورة من صفحة محامي هاني شاكر على الفيس بوك

وتابع البلاغ: وأضاف المشكو في حقه أن أمير الغناء العربي أصبح يصدر قرارات عشوائية في الأشهر الأخيرة، تهين الفن، ويطلب من المطربين تغيير أسمائهم، سواء كانت حقيقية أم شهرة، إلى أسماء يراها هو مهنية، وهذا هو شرط لعودتهم إلى الغناء، مجلس النقابة لا حول له ولا قوة، يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، الحمد لله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء، وإلا طلب منه تغيير اسمه، إلى فريد عبد السميع.

أضاف محامي هاني شاكر في البلاغ: وعلى أثر تلك الكلمات في المقال؛ استضافت العديد من القنوات الفضائية، المشكو في حقه، كضيف، في لقاء تليفزيوني، وكرر ما نشره في مقاله الصحفي من هجوم على الفنان هاني شاكر.

وفي ختام البلاغ، طالب محامي الفنان هاني شاكر، بالتماس التحقيق في تلك الواقعة، واتخاذ اللازم قانونا حيال المشكو في حقه، وسماع الفيديوهات التي قدم فيها المشكو في حقه بالتشهير بمقدم البلاغ وبسمعته ووظيفته.

بلاغ هاني شاكر -الصورة من صفحة محامي هاني شاكر على الفيس بوك

وسبق أن وجه الناقد طارق الشناوي انتقادا ساخرا للقرارات الأخيرة الصادرة عن نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، فيما يتعلق بقبول عضوية مطرب المهرجانات والراب، والتي تضمنت بندا خاصا حول ضرورة تغيير "الأسماء الغريبة" والإقرار بالتحلي بالقيم والتقاليد.

طارق قام بتحريف لقب أمير الغناء العربي المرتبط بهاني شاكر ومنحه لقب امير الغناء والتقوي والورع العربي، واضاف عبر حسابه بموقع الفيس بوك: امير الغناء والتقوي والورع العربي اصبح يصدر في. الاشهر الاخيرة قرارات عشوائية تهين الفن ويطلب من المطربين تغيير اسماءهم سواء كانت حقيقةً ام شهرة الي اسماء يراها هو مهذبة وهذا هو الشرط لعودتهم للغناء.

أضاف الشناوي: مجلس النقابة لا حول له ولا قوة يوافق ويبصم بالعشرة علي تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق.... الحمدلله ان فريد الاطرش لم يظهر في عهد امير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه الى فريد عبد السميعً.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية وافقت على السماح لمطربي المهرجانات عنبة وموزة وطيخا، بمزاولة المهنة مجددا، بعد وضع شروط جديدة لمنح التصاريح لمطربي المهرجانات والراب، من أهمها تغيير الأسماء الغريبة، وتقديم الأوراق المطلوبة ومن أهمها شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها، والإقرار كتابة بالموافقة على شروط النقابة الأخلاقية، إضافة للشروط القديمة ومن بينها اجتياز الاختبارات في الموسيقى والغناء.

النقابة أعلنت الغاء حظر الغناء عن ثلاثة من مطربي المهرجانات وهم أحمد عناب والذي اشتهر بـ(عنبه) والثاني المؤدي أحمد سلطان والذي اشتهر بـ(أحمد موزة) والأخير حمو طيخا، وقامت بمنحهم التصاريح السنوية لتنظيم الحفلات بشرط تغيير أسمائهم والالتزام بالقيم والأخلاق الحميدة أمام الجمهور، وعدم صدور أي مخالفات بكلمات الأغاني التي يطرحونها.

وكشف مصدر من داخل النقابة أن الثلاثة قاموا بتقديم الأوراق المطلوبة منهم، وايضا تأجيلات الخدمة العسكرية، وتم انتهاء لجنتهم المقررة خلال الأسبوع الماضي، حيث أصبحوا تحت رقابة نقابة المهن الموسيقية، وتم اعتماد نتيجتهم النهائية مساء أمس بالالتحاق بالنقابة.

اضاف أن من تم اختيارهم وقعوا على إقرار بالموافقة على الغاء التصاريح السنوية حال وقوعهم في أي خطأ من الأخطاء الواردة في البيان الشهير لمجلس النقابة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»