اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة Shokz تطرح سماعات لاسلكية بتقنية التوصيل العظمي للصوت.. المواصفات والسعر

صورة السماعة اللاسلكية العظمية
سماعات شوكز الجديدة - الصورة من موقع Znet
صورة لاستخدام سماعة شوكز في الجري
السماعات اللاسلكية العظمية الجديدة تساعد عشاق الجري - الصورة من موقع شوكز الرسمي
صورة تكشف تفاصيل سماعة شوكز الجديدة
سماعة شوكز الجديدة تحتوي على إمكانيات عالية - الصورة من موقع Znet
صورة السماعة اللاسلكية العظمية
صورة لاستخدام سماعة شوكز في الجري
صورة تكشف تفاصيل سماعة شوكز الجديدة
3 صور

كشفت الشركة المصنعة Shokz المعروفة سابقًا باسم AfterShokz النقاب عن أحدث ابتكاراتها، وهي شركة رائدة في سوق السماعات العظمية الصغيرة، والسماعة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة هي سماعات الرأس OpenRun Pro، وهي نسخة محسنة من منتجاتها الرياضية المعتادة.

وبحسب ما نشرته وكالات الأنباء العالمية من تقارير وأخبار بخصوص السماعة الجديدة من شركة "شوكز"، فإنه يعد برنامج OpenRun Pro خلفًا مباشرًا لجهاز Aeropex القديم الذي اختبرته فئة كبيرة بالفعل، وتم استبدال هذه الفئة الأخيرة بدقة بمصطلح OpenRun على هذا النحو، حيث تشتمل سماعات الرأس الجديدة على نفس الميزات والتصميم.

المنتج عبارة عن نموذج Bluetooth لا يعمل عن طريق إرسال الصوت إلى قناة الأذن، ولكن عن طريق التوصيل العظمي، أي استخدام عظام الجمجمة لنقل الإشارة الصوتية إلى القوقعة (التي تحول الاهتزازات إلى نبضات عصبية)، وتتمتع هذه الطريقة بالعديد من المزايا، لا سيما ميزة عدم حجب القناة، كل ذلك دون الحاجة إلى رفع مستوى الصوت في الخارج.

ويُعلن OpenRun Pro ، المجهز بالجيل التاسع من محولات الطاقة للتوصيل العظمي، عن استجابة أفضل في الطرف المنخفض من الطيف، وهو النطاق الذي يمثل بشكل عام أهم مميزات هذه التقنية.

وذكرت بعض التقارير تفاصيل التحسين للنمط الجديد من السماعات، حيث قالت إن هذا التحسين له تكلفة، حيث إن الشهادة لم تعد IP67، ولكن IP55 وهذا جيد بما يكفي لمعظم الاستخدامات، لكنه لا يسمح لسماعات الرأس بمقاومة المياه.

وتشمل التحسينات الأخرى المرغوبة في هذا الطراز الجديد الملاءمة وإمكانية الشحن، وأصبح الانحناء الموجود فوق الأذن أكثر تقريبًا وأصبحت العبوات الجانبية أصغر بنسبة 20 في المائة من ذي قبل، هذا يجعل المستخدم يشعر بالخفة والراحة، كما تم رفع عمر البطارية من 8 إلى 10 ساعات من الاستماع ويمكنك الشحن بالكامل في ساعة واحدة (ساعة كاملة أقل من السابق)، علاوة على ذلك، قيل إنه يمكنك الحصول على 1.5 ساعة من الاستماع في خمس دقائق من الشحن. هذا المنتج المتوفر بـ 4 ألوان مُعلن عنه بسعر 179 دولارا.