اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي تسجل أقل متوسط انقطاع للكهرباء عالميا 

هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"
دبي تسجل أقل متوسط انقطاع للكهرباء عالميا - الصورة من حساب هيئة كهرباء ومياه دبي على تويتر
دبي تسجل أقل متوسط انقطاع للكهرباء عالميا - الصورة من حساب هيئة كهرباء ومياه دبي على تويتر
هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"
دبي تسجل أقل متوسط انقطاع للكهرباء عالميا - الصورة من حساب هيئة كهرباء ومياه دبي على تويتر
2 صور

تتويجًا لجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في اعتماد أحدث التقنيات العالمية في إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة، حققت الهيئة، رقمًا عالميًا جديدًا في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت دبي متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام خلال 2021، مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

دبي تسجل أقل متوسط انقطاع للكهرباء عالميا بمعدل 1.43 دقيقة لكل مشترك سنويا

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم الثلاثاء: "نعمل في إطار رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتوفير بنية تحتية متطورة وفق أعلى المواصفات العالمية، ونسعى دائمًا لتعزيز قدرة وكفاءة شبكات النقل والتوزيع لتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة، ومواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في دبي".

وأعرب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن فخره بأن تكون الهيئة جزءاً من الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات على المستوى العالمي، مضيفًا: "ويأتي هذا الإنجاز المتمثل في تسجيل دبي لأدنى فترة انقطاع للكهرباء بمعدل 1.43 دقيقة لكل مشترك سنوياً، ليؤكد أننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم".

هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد أحدث التقنيات في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة

ووفقًا لتصريحات "الطاير"، فإن هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد أحدث التقنيات في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة، وتشكل الشبكة الذكية مكونًا أساسيًا في استراتيجية الهيئة لتطوير بنية تحتية متطورة.

وتشمل استراتيجية الشبكات الذكية في الهيئة، 10 برامج، سيتم الانتهاء منها في المراحل القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل بحلول العام 2035، وتشمل: بنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك الكهرباء، وبنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك المياه، وإدارة الأصول، وأتمتة التوزيع، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وأتمتة النقل، وتكامل النظام، والاتصالات، والبيانات الضخمة وتحليلها، والأمن.

وانتهت هيئة كهرباء ومياه دبي من تركيب أكثر من مليوني عداد ذكي للكهرباء والمياه في دبي، بما يسهم في رفع الكفاءة وترشيد الاستهلاك، إضافة إلى تمكين المتعاملين من مراقبة استهلاكهم في أي وقت ومن أي مكان.

يذكر أن نتائج هيئة كهرباء ومياه دبي تتفوق على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في العديد من المؤشرات، ففي عام 2020، بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3% مقارنة مع 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ونسبة الفاقد في شبكات المياه 5.1% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية.

هيئة كهرباء ومياه دبي تنال شهادة "كايتمارك للابتكار" وتفوز بـ3 جوائز عالمية

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي، قد حصدت، خلال شهر يناير الجاري، 3 جوائز في الدورة الثانية من "جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال 2021"، والتي يمنحها مجلس هارفارد للأعمال، ومقره نيويورك. وقد فازت الهيئة في الفئة الماسية في كل من "جائزة المشروع"، و"جائزة تقنية المعلومات"، و"جائزة الصحة والسلامة".

كما نالت الهيئة، خلال يناير الجاري، شهادة "كايتمارك للابتكار"، التي يقدمها المعهد البريطاني للمعايير، لتكون بذلك أول جهة رائدة تنال هذه الشهادة على المستوى العالمي ضمن مجال المؤسسات الحكومية.