بماسات متلألئة وأزياء مطرزة.. زواج ابنة سلطان بروناي في حفل زفاف فخم في القصر الملكي

زواج الأميرة فضيلة لباب البلقية وأوانج عبد الله نبيل- الصورة من حساب عائلة بروناي المالكة على إنستغرام
زواج الأميرة فضيلة لباب البلقية وأوانج عبد الله نبيل- الصورة من حساب عائلة بروناي المالكة على إنستغرام
احتفلت بروناي، الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، بزفاف ملكي حيث تزوجت الأميرة "فضيلة لباب البلقية"، 36 عاماً، ابنة السلطان "حسن البلقية"، 75 عاماً، من "أوانج عبد الله نبيل محمود الهاشمي" في حفل فخم استمر عدة أيام، من 16 يناير حتى 23 يناير. ويأتي ذلك بعد أن تم الإعلان عن خطوبتهما في بيان صادر عن القصر في 31 ديسمبر العام الماضي.

بداية الإحتفالات


بدأت الأميرة "فضيلة"- هي التاسعة من بين أبناء السلطان الاثني عشر- أسبوع زفافها يوم 16 يناير باحتفال أعطى السلطان فيه مباركته رسمياً للزوجين. وأقيم الجزء الديني من الزواج (عقد القران) يوم الخميس الماضي 20 يناير.
وشهد الحفل، الذي أقيم في مسجد عمر علي سيف الدين في عاصمة بروناي بندر سيري بيغاوان، قيام العريس بإعلان نذوره أمام مجموعة من الحاضرين من الرجال فقط، بمن فيهم السلطان، الذي قام بدور ممثل ابنته في حفل الزفاف. وشهد الاحتفال 17 طلقة تحية لتكريم حفل الزفاف.
تم تقديم المهر، وأعطت عائلة العريس المجوهرات والملابس والأشياء التقليدية الأخرى للأميرة، كما تم إطلاق 21 طلقة تحية.

حفل الزفاف الملكي


أقيم حفل الزفاف الملكي، في 23 يناير في إيستان نور الإيمان- وهو المقر الرسمي لسلطان بروناي "حسن البلقية" ومقر حكومة بروناي- في قاعة مطلية بالذهب. يقع القصر على تلال مورقة على ضفاف نهر بروناي ، على بعد بضعة كيلومترات جنوب غرب بندر سيري بيغاوان ، عاصمة بروناي.
وقد هنأ الأمير "عبد المتين"- الأخ الأصغر للأميرة "فضيلة"- أخته عبر حسابه على إنستغرام قائلاً: "مبروك للعروسين أنا سعيد جداً لكليكما. الحب الكبير لأختي الجميلة"، كما نشر أيضاً عدة صور خلال أسبوع الزفاف الملكي
الأمير "عبد المتين" والأميرة "فضيلة لباب البلقية" كلاهما من أبناء السلطان وزوجته الثانية حاجة "مريم"، التي طلقها عام 2003.

الأميرة فضيلة


درست الأميرة "فضيلة" في جامعة كينغستون وتخرجت عام 2008 بدرجة البكالوريوس في الدراسات الدولية. في عام 2015، حصلت الأميرة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية Hult الدولية للأعمال.
لقد صنعت لنفسها اسماً كقائدة للمنتخب الوطني لكرة الشبكة، وقادت بروناي في المسابقات الدولية. كما قامت بحملة من أجل رعاية صحية أفضل وتشارك في مباريات البولو الخيرية.
بدت العروس والعريس رائعين في ملابس الزفاف باللونين الأبيض والفضي والمزينة بالماس. وغطت العروس شعرها بقطعة من الدانتيل الأبيض الناعم، يعلوها تاج لامع.

السلطان حسن البلقية


"حسن البلقية" هو سلطان بروناي، تقدر ثروته بـ 20 مليار دولار، وهو أيضاً رئيس وزراء البلاد، الأمر الذي يمنحه السيطرة الكاملة على كيفية إدارة البلاد.
اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان الحاج "عمر علي سيف الدين"، وكان زواجه الأول من الملكة "صالحة" عام 1965، ولا يزال الزوجان متزوجين رغم أن السلطان تزوج وطلّق امرأتين أخريين.

زيجات السلطان حسن البلقية


للسلطان ثلاث زوجات: الملكة "الحاجة صالحة"، تزوجها منذ عام 1965 وأنجب منها ستة أطفال، بمن في ذلك ولي العهد. "الحاجة مريم" تزوجها من عام 1982 إلى عام 2003، والتي أنجب منها أربعة أطفال، توفي أحدهم في عام 2020. "أزريناز مظهر" تزوجها من 2005 إلى 2010، وأنجب منها طفلين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»