اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشف أسباب تعطل خوادم بعض الألعاب الإلكترونية

 اكتشف أسباب تعطل خوادم هذه الألعاب الآن
أجهزة الكمبيوتر للألعاب

فوجئ بعض المستخدمين بتعطل خوادم أجهزة الكمبيوتر الخاصة بـ ألعاب Dark Souls 3 و Dark Souls 2 و Dark Souls: Remastered، وذلك بعد تعرضها لهجمات إلكترونية ناتجة عن اختراق تم الكشف عنه بعد العطل بساعات قليلة.

تابعوا المزيد: شركة تطرح هاتفا ذكيا يتحول إلى حاسوب

كشفت Gamespot في تقرير نشرته، ما وراء هذا العطل، حيث أكدت أن الثغرة الأمنية التي وقعت دفعت شركة FromSoftware -وهي مطورة Dark Souls-، إلى تعطيل جميع الخوادم عبر الإنترنت لـ Dark Souls وقطعت عنها تمامًا الإتصال بالإنترنت، وبعدها بدأت في التحقيق بهذه المشكلة.

وأوضح التقرير بأن الثغرة الأمنية التي أكتشفها المتسللين قد تسمح لهم بكامل السيطرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بجميع اللاعبين.

تابعوا المزيد: شركة سوني تقترب من إطلاق خدمة ألعاب بلايستيشن لهواتف آيفون

وتعليقًا على ذلك، نشر الحساب الرسمي لـ Dark Souls على تويتر، تغريدة خاصة بتعطل الخوادم، جاء فيها: "تم إلغاء تنشيط خوادم PvP لـ Dark Souls 3 و Dark Souls 2 و Dark Souls: Remastered مؤقتًا للسماح للفريق بالتحقيق في التقارير الأخيرة حول مشكلة تتعلق بالخدمات عبر الإنترنت، خوادم لـ Dark Souls: سينضم إليهم PtDE قريبًا، ونحن نعتذر عن هذا الإزعاج".

وأصدرت مؤسسة "VGC" تقريرًا آخر حول الأمر، مؤكدة أن هذه الثغرة المكتشفة كانت موجودة منذ وقت سابق، وتم الإبلاغ عنها للمرة الأولى بواسطة مشغل Dark Souls 3، والذي يحمل اسم "The Grim Sleeper"، ولكن المشغل لم يتلق وقتها أي رد من المطورين!

لم ييأس المشغل، ولكنه جرب طريقة أخرى بحسب التقرير لتنبيه المطورين، حيث حاول الاستيلاء على جهاز كمبيوتر عبر تطبيق السرد لقراءة بعض النصوص، في لفتة لإثبات سهولة التحكم في هذا النظام عن بُعد، بما ظهر جليًا للمستخدمين والمطورين، الذين سارعوا لحل هذه الثغرة.

تابعوا المزيد: مع اقتراب طرح الإصدار الجديد أبرز الفروق بين ويندوز 10 و 11