380 جلسة حوارية بمؤتمر LEAP بالرياض لاستشراف مستقبل التقنية وفرص الازدهار

380 جلسة حوارية بمؤتمر LEAP لاستشراف مستقبل التقنية وفرص الازدهار
مؤتمر LEAP التقني - الصورة من حساب وزارة الاتصالات على تويتر

تحتضن واجهة الرياض، بعد غد الثلاثاء، فعاليات مؤتمر LEAP التقني وتستمر إلى 3 فبراير تحت شعار "عينُ على المستقبل"، حيث سيناقش 350 متحدثا دوليًا ومحليًا عبر أكثر من 380 جلسة من على 6 منصات رئيسية، بهدف استشراف المستقبل تقنيًا وفرص الازدهار، وإعادة صياغة أسلوب معيشة البشرية والارتقاء بالحياة بشكل أفضل.

مؤتمر LEAP

ويأتي مؤتمر LEAP في ظل الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود الذي تُحظى به قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والفضاء والبحث والابتكار من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، والذي يعكسه بما حظيت به المملكة من مكانة عالمية متميزة وريادتها تقنيًا وابتكاريًا إقليميًا.

فعاليات المؤتمر

وتنطلق الفعاليات صباح الثلاثاء من على منصة Leap الرئيسية، والتي ستعرض المناقشات الرئيسية ومنها موضوعات إدارة التغيير، والاستراتيجية القيادية للنجاح، التقنية لخدمة البشرية، الشمولية والانتماء والتنوع، التعاون والابتكار والاستثمار.

منصات رئيسية متعددة

وتتفرع من ضمن منصة المناقشات رفيعة المستوى الرئيسية عدة منصات منها:

- منصة المدن الذكية: وتناقش هذه المنصة موضوعات حول تنفيذ استراتيجية البنية التحتية الرقمية، والتطور المستدام والبيئة، والتنقل الذكي والجيل الخامس والتوائم الرقمية، والشراكات الخاصة والعامة، والتهديدات السيبرانية والأمان.

- منصة قطاع التجزئة: ومن على منصة قطاع التجزئة، يناقش المتحدثين الدوليين استراتيجية التحول الرقمي، والإعلانات الرقمية والتفاعل، التقنية في قطاع التجزئة، والتجارة الإلكترونية، وتطوير ثقافة الابتكار.

- منصة التقية الحيوية: وصحيًا، تبرز منصة التقنية الحيوية عدة موضوعات حوارية هامة مثل، "تقنيات الصحة الرقمية، والقيادة في قطاع الصحة، وتحسين اتخاذ القرارات الصحية، وتحول المعامل الصحية، والاخلاقيات".

- منصة الصناعة: فيما تناقش منصة الثورة الصناعية الرابعة عدة موضوعات منها، "تحديثات البحث والتطوير، وحوكمة التقنية، تمويل المشاريع التقنية، والأمن السيبراني والخصوصية، والجيل السادس".
- منصة الاقتصاد: وفي الاقتصاد الابتكاري، تناقش منصة الاقتصاد المبني على الابتكار عدة محاور رئيسية منها، "الروبوتات في خدمة الإنسان، الترفيه والفن الرقمي، الابتكار في الموضة والتصميم، والاقتصاد القائم على الابتكار، ودور الإعلام في الابتكار".

- المنصة المالية: وماليًا، تناقش منصة التقنية المالية مستقبل التقنيات المالية، ووسائل الدفع الإلكترونية، وتمكين الشركات الناشئة، والأمن السيبراني والابتكار، وحوكمة التقنيات المالية.
- منصة التقنية التعليمية: وتبحث هذه المنصة تنمية القدرات الرقمية، والتقنيات التعليمية، والخصوصية والأمان والحماية، ومهارات المستقبل الرقمية.
- منصة طاقة المستقبل: وستناقش عدة موضوعات منها آفاق جديدة في الطاقة، تحديات الأمن والحلول، والاقتصاد الأخضر والابتكار، والتقنيات الذكية ستمكن الاستدامة، وتخزين الطاقة.

منصة Stage Leap Forward

وتجمع منصة Stage Leap Forward القادة التقنيين لمناقشة التنبؤات المستقبلية للتقنية وأثرها على الإنسان، كما توفر الفعالية ناديًا للمستثمرين، يجمع كبار المستثمرين والجيل الجديد من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم وصولًا إلى ضخ المزيد من الأفكار التقنية والابتكارات والاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والهام، واقتراح قيم مشتركة لمنفعة البشرية.

فيما تنعقد على منصة عروض الشركات الناشئة، والتي تستضيف مرحلة تنافس الشركات الناشئة أصحاب المشاريع المتميزة الذي سيتحدثون لإبهار لجنة مكونة من خبراء الاستثمار من الطراز العالمي، بهدف الفوز بجوائز تصل إلى مليون دولار.