اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ماتودون معرفته عن تويوتا سيكويا 2023 الجديدة كليا

تويوتا سيكويا 2023 الجديدة كليا
تويوتا سيكويا 2023 الجديدة كليا

كشفت تويوتا عن سيكويا 2023، وتعتبر سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف جديدة تمامًا من الألف إلى الياء، وتهدف إلى رفع قطاع الحجم الكامل براحة فاخرة وتكنولوجيا رائعة وأداء يخطف الأنفاس من مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة الفعالة.

تصميم ممتاز وقوي

 

تويوتا سيكويا 2023 - محرك قوي
تويوتا سيكويا - محرك قوي

ستتميز جميع سيارات سيكويا 2023 بمجوعة نقل الحركة آي فورس ماكس i-FORCE MAX بمحرك مزدوج التوربو V6 الهجين. تم الكشف عن هذا الهجين الاستثنائي لأول مرة في تندرا، وينتج 437 حصانًا و790 نيوتن متر من عزم الدوران.

إن آي فورس ماكس ليس مجرد قوة كبيرة، نظراً لتميز مجموعة نقل الحركة هذه المصممة بذكاء بمولد محرك فريد يقع في مبيت جرس المحرك التوربيني المزدوج وناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ10 سرعات.

سيتم تقديم تويوتا سيكويا بنظام الدفع الثنائي أو نظام الدفع الرباعي المتوفر بدوام جزئي على فئات آر إس5 SR5، وليمتيد Limited، و بلاتينيوم Platinum، وكابستون Capstone. بينما سيتم تقديم طراز تي آر دي برو TRD Pro فقط في الدفع الرباعي.

 

تويوتا سيكويا منظر خلفي
تويوتا سيكويا منظر خلفي

يعتمد نظام الدفع الرباعي بدوام جزئي على علبة نقل، يتم التحكم فيها عبر رافعة على الكونسول الوسطي للاختيار بين الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي العالي أو الدفع الرباعي المنخفض.

التعامل مع جميع المهام على الطرقات المفتوحة

كما ينبغي أن يكون، فإن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا مثبتة على هيكل حديث يتشارك في الهندسة مع تندرا الجديدة كليًا ولاندكروزر العالمية الجديدة كليًا (التي تشترك في منصتها مع لكزس LX). الهدف الأساسي من هذه المنصة هو توفير معالجة ممتازة وراحة فائقة وقدرة رائعة.

تمكن الفريق الهندسي وراء هذا الهيكل من الجيل التالي من زيادة الصلابة وتحسين راحة الركوب باستخدام تقنيات جديدة، مثل تقنية اللحام بالليزر الجديدة التي تساعد على تقليل الكتلة والوزن في المناطق التي لا تحتاج إليها مع تعزيز المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها.

 

تويوتا سيكويا من الداخل
تويوتا سيكويا من الداخل

تتميز تويوتا سيكويا بتعليق أمامي مستقل وتعتمد نظام توجيه إلكتروني جديد مثبت على الرف لتحسين الشعور بالتوجيه. يتم استخدام نظام تعليق خلفي حديث متعدد الوصلات للخلف لتوفير قيادة سلسة وخلق فرصة لإضافة نظام التعليق الهوائي للتحكم في الارتفاع الخلفي لمستوى الحمولة والتعليق المتغير المتكيف (AVS) لمن يتطلعون إلى السحب بانتظام.

اعتمادًا على الدرجة، يحصل ركاب الصف الثاني على مقاعد البدلاء أو كراسي القبطان، والتي يمكن إما طيها لراحة الركاب أو طيها / تقلبها للأمام إذا كانت هناك حاجة إلى مساحة تخزين أكبر.

يستفيد ركاب الصف الثالث من المقعد الخلفي الفسيح القابل للإمالة مع إمكانية الطي الكهربائي، لكن الصف الثالث يحصل أيضًا على واحدة من أكثر الميزات الجديدة الجديرة بالملاحظة في سيكويا: الصف الثالث المنزلق الحصري مع نظام أرفف البضائع القابل للتعديل.

تسمح ميزة الجزء الأول للصف الثالث بالانزلاق مع 6 بوصات من نطاق الضبط. يمكن أيضًا طي الصف الثالث لأسفل لاستكمال أوضاع التخزين المختلفة لنظام أرفف البضائع القابل للتعديل الجديد: رف قابل للإزالة يمكن ضبطه في مجموعة متنوعة من أوضاع التخزين حسب الحالة، نظام رفوف البضائع لتوفير المرونة القصوى في البضائع الخلفية واحتياجات التخزين.

إن السحب – سواء كان مقطورة أو قاربًا أو عربة سكن متنقلة – يحتل مكانة عالية في قائمة الطلبات هذه. هذا هو السبب في أن سيكويا الجديدة كليًا توفر قدرة سحب تصل إلى 9000 رطل بحد أقصى، أي ما يقرب من 22٪ زيادة عن الجيل السابق.

 

تويوتا سيكويا - الاطارات
تويوتا سيكويا - الاطارات

يمكن أن يكون السحب عرضًا مخيفًا لبعض السائقين. لا تقلق! يصبح السحب مهمة أقل صعوبة بفضل التكنولوجيا الرائعة المتوفرة في سيكويا.

تتيح حزمة Tow Tech، المتوفرة في جميع الفئات ولكن القياسية في TRD Pro وCapstone، مجموعة من الميزات مثل المسار المستقيم الذي يساعد على توفير التحكم في التوجيه للحفاظ على مقطورة مباشرة على المسار المقصود.


اختيار وضع القيادة هو ميزة جديدة كليًا في تويوتا سيكويا، تقدم أوضاع قيادة مختلفة حسب تفضيل السائق، وتتضمن الإعدادات القياسية Eco وNormal وSport.

مع توفر نظام التعليق الهوائي للتحكم في الارتفاع الخلفي بمستوى التحميل والتعليق المتغير المتكيف، تتوسع لتشمل الراحة والرياضة S + والمخصصة.

تم تحسين الرؤية حول هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المذهلة أيضًا بسبب العدد الكبير من الكاميرات في سيكويا، والتي تعرض زوايا خارجية متعددة يمكن رؤيتها من شاشة اللمس المتوفرة مقاس 14 بوصة أو مرآة الرؤية الخلفية للشاشة الرقمية المتوفرة.

لأول مرة في سيكويا، يمكن أن توفر مرايا السحب القابلة للطي،  والممتدة والسحب الكهربائية المتوفرة في المصنع مزيدًا من راحة البال عند سحب مقطورة.
ثلاثة صفوف وخمس درجات

توفر سيكويا مساحة للعائلات التي تحتاجها – سواء كان ذلك لنقل الركاب أو المعدات أو كليهما. سيكون متاحًا في خمس فئات تشمل SR5 وLimited وPlatinum وTRD Pro ودرجة جديدة إلى Sequoia Capstone.

تبدأ مجموعة سيارات سيكويا بـ إس آر 5 المجهز تجهيزًا جيدًا والذي يوفر أساسًا قويًا من القوة والكفاءة والتكنولوجيا. إنها تعلن عن ميزات قياسية رائعة تشمل مجموعة نقل الحركة آي فورس ماكس المتوافقة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بـ 10 سرعات، وتويوتا Safety Sense 2.5، وفتحة السقف، والمقاعد المدفأة والمزيد.

كما أنها تتميز بشاشة عرض رقمية قياسية مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض بانورامية (PVM).
عند الترقية إلى حزمة إس آر 5 بلاتينيوم، تضيف سيكويا شاشة Toyota Audio Multimedia مقاس 14 بوصة، والصف الثالث الكهربائي، وباب خلفي بدون استخدام اليدين، ومقاعد سوفتيكس، ومنافذ طاقة 120 فولت في المقصورة والبضائع.

تتوفر أيضًا في طرازات إس آر 5 حزمة تي آر دي سبورت، التي تعمل على ترقية العجلات القياسية مقاس 18 بوصة إلى عجلات TRD باللون الأسود غير اللامع مقاس 20 بوصة.

لاستكمال المناورة الرياضية، تضيف تي آر دي ممتصات أحادية الأنبوب مضبوطة رياضيًا من نوع بيلستين ونوابض مضبوطة TRD.
تشتمل لمسات تي آر دي الداخلية على دواسات من الألومنيوم وتشغيل زر ضغط TRD باللون الأحمر.

تعتمد ليمتيد على إس آر 5 مع التركيز الواضح على الراحة الإضافية. لا يقتصر الأمر على حصولها على شاشة لمس قياسية من نوع تويوتا Audio Multimedia مقاس 14 بوصة، ولكنها تضيف أيضًا مقاعد أمامية قياسية قابلة للتدفئة / التهوية مع إعدادات الذاكرة، وعجلة القيادة القياسية المُدفأة، والصف الثالث القابل للطي كهربائياً، وباب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين.

 

تويوتا سيكويا - المقاعد
تويوتا سيكويا - المقاعد

كما تتلقى ليمتيد أيضًا مظلات شمسية يدوية قياسية للصف الثاني والثالث للحفاظ على النصف الخلفي من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات خاليًا من أشعة الشمس، عند الحاجة.

تتوفر لكلا الطرازين آر إس 5 وليمتيد 4 × 4 الحزمة الأولى لسيكويا تي آر دي أوف رود.  التي تعزز القدرة على الطرق الوعرة من خلال إضافة ترس تفاضلي خلفي قابل للتحديد، ونظام Multi-Terrain Select الذي يساعد على التحكم في دوران العجلة لتحسين الجر والتحكم في الإنحدار للمساعدة مع نزول حاد.

 يأتي نظام التحكم في الزحف أيضًا بشكل قياسي، حيث يعمل كمثبت للسرعة على الطرقات الوعرة للملاحة منخفضة السرعة في نظام الدفع الرباعي المنخفض.
لمراقبة عوائق المسار بشكل أفضل، تأتي تي آر دي أوف رود  أيضًا مع Multi-Terrain Monitor لتوفير رؤية أفضل للأماكن التي يصعب رؤيتها للسائق.

في الداخل، يتم تضمين دواسات غاز / فرامل من الألومنيوم. تم تجهيز كل من آر إس 5 وليميتد بعجلات فريدة مقاس 18 بوصة فريدة من نوعها في الحزمة.
يركز الصعود إلى الدرجة البلاتينية على الراحة الإضافية والميزات المتميزة، وذلك بفضل الكراسي الأمامية والصف الثاني المدفأة والتهوية، ونظام الصوت القياسي JBL® Premium المكون من 14 مكبر صوت، وفتحة السقف البانورامية القياسية والمزيد.