اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تويوتا جي ار هايلكس تي 1 الجديدة كليا والمشاركة في رالي داكار

تويوتا هايلكس جديدة في رالي داكار
تويوتا هايلكس جديدة في رالي داكار

تم التأكيد على منافس داكار الجديد كليًا للعام 2022 من تويوتا جازو ريسينج، جي آر دي كي آر هايلكس تي 1+  GR DKR Hilux T1 +.
لقد خرج التصميم الجديد كليًا من مرحلة النموذج الأولي، لكنه سيستمر في التطوير والتحسين في الأسابيع التي تسبق رالي داكار الذي يبدأ في أوائل يناير من العام المقبل.

نتيجة للسعي وراء صناعة سيارة أفضل من أي وقت مضى طوال تجربة داكار، تمثل السيارة الجديدة أكبر قفزة تكنولوجية لبرنامج تويوتا داكار منذ إنشائه في عام 2011.

 

تويوتا جي ار هايلكس
تويوتا جي ار هايلكس

مدعومًا بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر تم الحصول عليه من تويوتا لاندكروزر جي آر سبورت 300 الجديدة، تتميز جي آر دي كي آر هايلكس تي 1+   بعزم دوران منخفض أكثر من سابقتها، فضلاً عن مكاسب من حيث وزن المحرك بالرغم من زيادة الوزن الإجمالي للسيارة إلى 2000 كجم حسب اللوائح.   

 يخضع أداء المحرك الجديد للقواعد المنصوص عليها في الاتحاد الدولي للسيارات، وعلى هذا النحو فإنه يوفر 298 كيلوواط من القوة وحوالي 660 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو ما يعد ضمن قدرة أداء محرك الإنتاج.
يتم استخدام توربو تويوتا القياسي، بالإضافة إلى مبرد داخلي قياسي. كان لابد من تعديل اتجاه المبرد الداخلي لسيارة السباق، لكن الجزء نفسه يظل مخزونًا، لأنه بطبيعته فعال للغاية.

 

تويوتا هايلكس صورة خلفية
تويوتا هايلكس صورة خلفية

تتميز السيارة أيضًا بنظام تعليق شهد زيادة من 280 ملم إلى 350 ملم، مما يتيح للسائق الاستفادة القصوى من الإطارات الجديدة التي تمت زيادتها من 32 بوصة إلى 37 بوصة. كما زاد عرض الإطارات من 245 مم إلى 320 مم.

سوف تمنح عجلات الألومنيوم إطارات السيارة الجديدة الأكبر حجمًا. كانت هذه العجلات جزءًا لا يتجزأ من تطوير T1 + وقد اختار الفريق ترك العجلات بلونها الطبيعي المصنوع من الألومنيوم، حيث يوفر ذلك فائدة من حيث الإشعاع الحراري.

 

تويوتا هايلكي تصارع رمال الصحراء
تويوتا هايلكس تصارع رمال الصحراء

تحمل السيارة الآن إطارين احتياطيين فقط بدلاً من الإطارات الثلاثة التي كانت مستخدمة في الماضي، بسبب تغيير اللوائح الخاصة بفئة T1 +.
تتميز السيارة الجديدة بأحدث تصميم للكسوة، والذي يتوافق مع التصميم المستخدم في كل من WEC وWRC.

على هذا النحو، فإن تويوتا GR DKR Hilux الجديدة، والتي ستتنافس أيضًا في بطولة 2022، تشكل بوضوح جزءًا من مجموعة سيارات السباق العالمية تويوتا جازو ريسينج.

تم اعتماد حروف GR الشهيرة الآن من قبل فرق بطولة العالم الثلاثة، على الرغم من أن داكار هايلكس كان جزءًا من عائلة جازو ريسينج لسنوات عديدة.
تعمل هذه الأحرف أيضًا على تعزيز الصلة بين سيارات السباق من تويوتا وسيارات الطرق المثيرة التي تحمل نفس الأحرف.

في داكار 2022، سيقدم الفريق أربعة من إصدارات جي آر دي كي آر 1+ الجديدة كليًا من هايلكس، بقيادة القطري ناصر العطية ومساعده السائق الفرنسي ماتيو باوميل هجوم تويوتا جازو ريسينج.