النصر السعودي يوقع اتفاقية مع قادش الإسباني لدعم الرياضات النسائية

نادي النصر السعودي
نادي النصر السعودي

وقَّعت إدارة نادي النصر السعودي مع نظيرتها في قادش الإسباني، أمس، اتفاقية تعاون مشترك، تركز على دعم الرياضات النسائية، وأكاديميات كرة القدم.
وتنصُّ الاتفاقية الموقَّعة بين الناديين على إقامة لقاء ودي بين الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر وفريق قادش، إلى جانب تبادل الخبرات فيما يخصُّ أكاديميات كرة القدم.
كذلك سيتم وفقاً للاتفاقية إجراء زيارات متبادلة بين الأكاديميين في نادي قادش والمدربين في نادي النصر بهدف تبادل الخبرات.
وتبرز في الاتفاقية تبادل الخبرات بين قادش والنصر فيما يخصُّ الرياضات النسائية، إضافة إلى تبادل المنافع فيما يتعلق بإقامة المعسكرات الصيفية والشتوية بين الناديين.
وكان نادي النصر قد ألمح سابقاً إلى نيته إنشاء فريق نسائي بتغريدة، بثها مسلي آل معمر، رئيس النادي، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رداً على أحد جماهير النادي الذي توجَّه له بسؤالٍ عن الموضوع.
ويعدُّ النصر من الأندية السبَّاقة في دعم الرياضات النسائية، إذ استحدث فريقاً نسائياً للكرة الطائرة، يشارك في بطولة المملكة المفتوحة.


يشار إلى أن الرياضة النسائية في السعودية تلقى اهتماماً ودعماً كبيرين من القيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
وجاءت الانطلاقة الحقيقية والفعلية للرياضة النسائية بقرار تاريخي من هيئة الرياضة وقتها عام 2018م بالسماح للعائلات بالحضور في المناسبات الرياضية، فهذا القرار كان بمنزلة الانطلاقة لهذا الملف.
تابعي المزيد: فريق المملكة النسائي لكرة القدم يتوّج بلقب بطولة السعودية للسيدات لكرة القدم
الجدير ذكره، أن السعودية لديها الآن 25 منتخباً نسائياً وطنياً في 25 لعبة وكل لعبة تنتمي إلى اتحاد مستقل، وعلى صعيد مجالس الاتحادات الرياضية فإن 37 امرأة هم أعضاء في اتحادات مختلفة.
وفي عام 2020م شاركت السعودية بأكبر وفد رياضي نسائي حيث كان عدد اللاعبات السعوديات في الشارقة بالبطولة العربية للسيدات 72 لاعبة كأكبر وفد في تاريخ السعودية، وتلا ذلك عدة مشاركات في بطولات أخرى وبأعداد مختلفة حسب البطولة، وحصلت اللاعبات السعوديات في البطولة العربية على 12 ميدالية.