اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"مسك الخيرية" تطلق المرحلة الأولى من "مدرسة مسك لرواد الأعمال"

مسك لريادة الأعمال
مسك لريادة الأعمال

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، المرحلة الأولى من برنامجها "مدرسة مسك لرواد الأعمال"، بهدف تمكين رواد الأعمال الصاعدين من المهارات الأساسية لريادة الأعمال وإطلاق المشاريع الناشئة في سوق عمل اليوم.

مسارات التعلم

ووفقاً لـ"واس"، يطرح البرنامج على قائمته عدداً من مسارات التعلم لرواد الأعمال الناشئين كالتالي:
- مسار "التحقُّق من السوق": ويستهدف تمكين المتدرب من تحديد مدى توافق مشروعه التجاري مع الاحتياج القائم في السوق وشريحة العملاء المستهدفين.
- مسار "تكوين الفريق": ويستهدف مساعدة المتدرب في تكوين الفريق التأسيسي وتعريف الأدوار والمسؤوليات.
- "التمويل": يستهدف التعرُّف على أشكال التمويل المتاحة واختيار الشكل الأنسب للمشروع.

دورات البرنامج

- دورة "التحقُّق من السوق": ويقدمها أيمن السند الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة مرسول، وأفنان الشربيني أحد مؤسسي شركة صبّار، تمارا عبدالمجيد الصيخان الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة.
- دورة "فريق العمل" ويقدمها كل من: نور الحسن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ترجمة، وأحمد حمدان الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة يونيفونيك، ومحمد الدوسري الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة ساري.
- دورة "التمويل": وذلك عبر سارة الصالح الشريك الاستثماري في شركة أوتلايرز فنتشر كابيتال، ومحمد الزعبي المؤسس والشريك الإداري لشركة نما فنتشرز، وقصي السيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سدو كابيتال.
تابعي المزيد: مسك الخيرية تطلق الدفعة الثانية من برنامج "قادة 2030".. وهذه أبرز أهدافه
وتأتي هذه الدورات جنباً إلى جنب مع برنامج "سبارك"، الذي يضع المتعلمين على صلة مباشرة بنخبة من رواد الأعمال الناجحين، بهدف صناعة جيل جديد من رواد الأعمال الشباب.
وأكدت "مسك" أن برنامج مدرسة مسك لرواد الأعمال يستلهم تصميمه من أفضل التجارب العالمية لإلهام جيل الشباب الريادي وتمكينهم من خَوْض تجارب الريادة، ليكونوا قادة المستقبل في سوق المشاريع الناشئة، من خلال رَفْدهم بالأدوات والمهارات اللازمة، ومَنْحهم الجُرْأة على بَدْء رحلة ناجحة في عالم ريادة الأعمال.
وذكرت أن برنامج "سبارك" مسار سريع لنقل الرائد من نقطة الانطلاقة إلى نقطة العرض التقديمي للمشروع الريادي، بالاستفادة من خبرات مجموعة من الرياديين العالميين، وهو في الآن ذاته منافسة ريادية تؤهل عشرة من المتنافسين لتسويق مشاريعهم أمام لجنة من الحُكَّام، يَنْتُج عنها خمسة من الفائزين بدعم مالي من شركة "نيوم"، ومساحات عمل من هيئة "منشآت"، وصلات رفيعة المستوى مع مجتمع ريادة الأعمال.
وقالت: إن البرنامج يتميز بعَقْد مساراته التعليمية بالكامل عن بُعْد، إضافة إلى مَنْح مجموعة من الجوائز التمكينية لرواد الأعمال المتميزين، وفتْح أبواب للتواصل مع مجتمع "خريجي مسك".