الشيخ السديس بقرار تاريخي يعين فاطمة التويجري مساعدا للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي

الشيخ السديس
الشيخ السديس - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

أصدر الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم، قراراً تاريخياً بتعين الأستاذة الدكتورة فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري مساعداً للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي وهو المنصب الأول من نوعه في تاريخ وكالة المسجد النبوي.


وأكد السديس أن تعيين الدكتورة فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري مساعداً للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي يعد إحدى النقلات النوعية التي تحققها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة في تمكين المرأة لخدمة زائرات المسجد النبوي.
وأوصى الرئيس السديس كافة القيادات النسائية العاملة بالرئاسة إلى مواصلة جهودهن المباركة نحو مواصلة تطوير منظومة العمل النسائي بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وطرح المقترحات الهادفة والمبادرات والبرامج النوعية التي من شأنها تقديم أفضل الخدمات للقاصدات، بما يتواءم مع أهداف رؤية الرئاسة 2024 المنبثقة من رؤية السعودية 2030.
وأشار السديس إلى مواصلة الرئاسة لاستثمار الكفاءات النسائية وتسخير دورهم في استكمال ما حققته المرأة في الحرمين الشريفين من نجاحات أسهمت في تقديم أرقى الخدمات وأجودها، والمضي قدماً في تنفيذ كافة الخطوات التطويرية التي قطعتها الوكالات النسائية في مجالات تمكين المرأة وتحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات للقاصدات وفق تطلعات القيادة الرشيدة في العناية الفائقة بقاصدي الحرمين الشريفين.
وأكد الشيخ السديس أن هذا القرار جاء نظيراً لجهودها في خدمة المسجد النبوي وزائريه، حاثاً على بذل المزيد من الجهود في تقديم أرقى الخدمات بمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
من جهتها، رفعت سعادة الأستاذة الدكتورة فاطمة التويجري مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي جزيل شكرها وتقديرها للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بما حظيت به من ثقة وتعيينها مساعداً له للشؤون النسائية بالمسجد النبوي .
وأعربت الدكتورة عن بالغ التقدير والامتنان بما وفقها الله إليه من شرف خدمة المسجد النبوي وقاصديه لافتة إلى أن تتويج المرأة في مناصب قيادية هو تجسيد لجهود الرئاسة وحرصها إلى تمكين العنصر النسائي من المساهمة في تحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠.
يذكر أن الدكتورة فاطمة التويجري شغلت منصب أستاذة الإدارة التربویة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة، وتحمل شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامیة من كلیة التربیة بجامعة الأمیرة نورة بنت عبدالرحمن، وماجستیر إدارة تربویة من جامعة الملك سعود وكان عنوان الأطروحة: الاحتیاجات التدریبیة لمدیرات المدارس المتوسطة والثانویة بالمملكة العربیة السعودیة.