اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حياكة السدو تجذب زوار معرض "صنع في السعودية" بالرياض

الحرف اليدوية
حياكة السدو - الصورة من واس
حياكة السدو
حياكة السدو تجذب زوار معرض "صنع في السعودية" بالرياض - الصورة من واس
الحرف اليدوية
حياكة السدو
2 صور

جذبت الحرف اليدوية التقليدية التراثية في معرض "صُنع في السعودية"، ضمن فعاليات موسم الرياض في واجهة الرياض، انتباه الزوار وعكست في معظمها الصناعة الحرفيّة للسدو والفخار الطيني اللذين يعدان من أشهر أيقونات الصناعة في التراث السعودي.

عروض حية لحائكات السدو

ويقدم جناح الحرف التقليدية السعودية عروضاً عمليةً حيةً لحائكات السدو، مما يعزز قيمة تلك الصناعات لدى مشاهديها من الزوار.

عنصر ثقافي وتراثي

وحصد ركن "حياكة السدو" ضمن جناح الحرف التقليدية السعودية، إعجاب الكثير من الزوار وتوثيق هواتفهم لطريقة حياكة السدو العملية التي تقوم بها سيدة سعودية ذات خبرة قديمة في مجال صناعة السدو، ويأتي ذلك الإعجاب ضمن توجّه أنظار العالم إلى السدو، كونه ثامن عنصر ثقافي وتراثي نجحت المملكة في تسجيله لدى منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

صناعة سعودية قديمة

وأضافت التجربة التفاعلية لزوار ركن "حياكة السدو" من قيمتها كصناعة سعودية قديمة، معززةً على أهم المعلومات حول الخامات المستخدمة من الخيوط في حياكة السدو، والتوضيح العملي للنول التقليدية، وشارك العديد من الأطفال في محاولة تطبيق عملي لحياكة السدو، مما أسهم في إثراء زيارتهم المعرض وتعزيز معرفتهم لتراث الصناعة السعودية.

إنجازات السعودية في الصناعات

ويسهم المعرض في توجيه المهتمين بالصناعات إلى طرق توظيف الخامات الطبيعية، والتعرف على إنجازات المملكة في صناعات المعدات الثقيلة، التي أسهمت في النهضة المعمارية والمشاريع الإنشائية الكبرى، التي تُعد المملكة أرضًا خصبة لها.

برامج معرض "صنع في السعودية"

وتساعد برامج المعرض وورش العمل فيه على إنتاج أفكار تسهم في التنمية الصناعية، واستحداث أفكار مميزة ومهمة في مجال الصناعات المتنوعة، إضافة إلى تطوير الصناعات الناشئة وإكسابها الثقة اللازمة للوصول إلى مصافّ العلامات التجارية السعودية الكبرى.

أفكار تطويرية

وتشمل أعمال "صُنع في السعودية" أفكارًا لتطوير خدمات الصناعة السعودية، وتطوير عمليات التشغيل والصيانة، وجعل المملكة بيئة صناعية جاذبة للفرص من جميع أنحاء العالم، وواحدة من أكثر الدول تحقيقًا للاكتفاء الذاتي المحلي، وكذلك في تصدير منتجاتها الصناعية المتنوعة.

معرض "صنع في السعودية"

ويعد معرض "صنع في السعودية" بمثابة ملتقى يجمع أبرز الصناعات والخبرات السعودية، لإيصال المنتجات والمصنوعات السعودية إلى الريادة العالمية ويجعلها أقرب للمستهلكين وسوق الأعمال، وتعتمد رؤية البرنامج على الوصول بالمنتج والخدمات السعودية للجميع على المستوى المحلي والعالمي.

وتقوم أهداف المعرض على خلق مجتمع تعاوني لتكون الشركات الأعضاء محور اهتمامه عن طريق دعم القطاعين العام والخاص، وجاءت فكرة إقامة المعرض ضمن فعاليات موسم الرياض لتخدم عدة قطاعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"