أشكال الحواجب الأفضل لوجهك من العروض العالمية

أشكال الحواجب
أشكال الحواجب
من عروض Givenchy
من عروض Givenchy
 من عروض Az Factory
من عروض Az Factory
 من عروض Maxwell
من عروض Maxwell
 من عروضCoperni
من عروضCoperni
من عروض Balmain
من عروض Balmain
 من عروضValentino
من عروضValentino
أشكال الحواجب
من عروض Givenchy
 من عروض Az Factory
 من عروض Maxwell
 من عروضCoperni
من عروض Balmain
 من عروضValentino
7 صور

لقد ولت أيام الحواجب المرسومة والمنتفخة والنحيفة. فالحواجب السميكة والرائعة والمنظّمة موجودة لتبقى! هذا الاتجاه كان واضحاً على منصات العروض العالمية. وكما هي الحال مع تسريحات الشعر، تعمل بعض أشكال الحاجب بشكل أفضل مع أشكال الوجه المختلفة. ليس هناك شكل حاجب بمقاس واحد يناسب الجميع. لذا، سواء كنت تستخدمين الشمع أو النتف، أو تركت الحواجب تنمو لتكثيفها وتغيير شكلها،

دليلك للحصول على حواجب أنيقة تليق بك

من عروض Givenchy

 

 


للوجه على شكل القلب
تتناسب الوجوه على شكل قلب مع حواجب مقوّسة برفق للمساعدة في موازنة الذقن الممدودة. تليق بها أيضاً الحواجب الممتلئة بشكل جيد، لأنّ المنطقة الأوسع من وجهها هي منطقة الحاجب، لذلك لا داعي للقلق بشأن الحواجب الكثيفة الواضحة.

للوجه المربّع
تتناسب الوجوه المربّعة مع الأقواس العالية والمنحنية التي تساعد في إطالة الوجه وتنعيم شكله. كما تساعد الأقواس العالية عادةً على تخفيف شكل الزوايا الصعبة للوجه المربع.

للوجه البيضاوي
للوجوه البيضاوية خيارات أكثر تنوّعاً من الحواجب، فهي تناسب كل الأشكال إلى حد كبير. إنما أفضل رهان هو السماح للحواجب الطبيعية بتوجيه الشكل. من دون تغيير الرسم، إكتفي فقط بتنظيف المناطق المحيطة لحاجبيك.

للوجه مستطيل الشكل
نظراً لأن الوجوه المستطيلة ضيقة جداً وطويلة، فإن الحواجب المستقيمة ذات الحواف الناعمة تساعد على توسيع الوجه. تجنّبي الحواجب المقوّسة للغاية لأنها ستضيق وجهك أكثر.

للوجه الدائري
إذا كان لديك حواجب ممتلئة بأقواس حادّة، فأنت محظوظة. حيث تتناسب الوجوه المستديرة مع هذا النمط من الحاجب، لأنه يمنح الوجه القليل من البنية. فقط احرصي على عدم إغراق الوجه بحواجب كثيفة ورقيقة للغاية، إذا كان وجهك على الجانب الأصغر.

للوجه المثلث
يتناسب الوجه المثلث مع الحواجب المنحنية بزوايا مقوّسة بشكل أفضل، حيث تساعد على إطالة أكبر جزء من وجهك. الهدف هو محاولة توسيع منطقة الجبهة.

 

 

طريقة رسم الحواجب

من عروض Maxwell

 


رسم الحواجب هو خطوة أساسية قبل وضع المكياج، لهذا حافظي على مظهرها الطبيعي لإطلالة ناعمة تبرز ملامحك بشكل عفوي وطفولي.
- إزيلي الشعر الزائد قبل تمشيط الحاجبين في الإتجاه المعاكس للشعر، على أن يتمّ بعد ذلك إعادة ترتيبهما مرة أخرى.
- ارسمي حاجبيك بقلم رسم الحواجب أو البودرة التي تمتاز بجعل شكل الحاجبين أقرب للمظهر الطبيعي، مع اعتماد فرشاة مناسبة وذات زوايا مائلة لتمشيط الحواجب.
- حدّدي خط الحواجب العلوي، مع مراعاة عدم الاقتراب من أول الحاجب ليبقى طبيعياً، من دون تحديد، وضمان الحصول على إطلالة طبيعية بشكل أكبر.
- اختاري القلم أو البودرة بألوان ذات درجات ملائمة، بمعنى إذا كان لون الشعر فاتحاً، فاختاري لوناً أغمق بدرجة أو درجتين فقط. أما إذا كان شعرك داكن اللون، فاختاري نفس اللون أو أفتح بدرجة واحدة، حتى لا يظهر حاجباك بشكل داكن للغاية.
- أخيراً مشطي الحواجب بغرض توزيع اللون بشكل صحيح وجعله ممزوجاً بين الشعيرات.

للعناية بالحاجبين
إليك نصائح أساسية للعناية بالحواجب والتي يجب على الجميع دمجها في روتينهم:

الترطيب
بخاصة للوجه الذي يتعرض باستمرار لعوامل الطقس والهواء. بغض النظر عن المكان الذي تعيشين فيه، نوصي باستخدام مرطب يحتوي على SPF 30 على الأقل، للحفاظ على بشرتك صحية وحمايتها من أشعة الشمس. لا تخافي من ترطيب حواجبك أيضاً - فالجلد الذي تحتهما وما حولهما يحتاج إلى ترطيب. كما ستؤدي إضافة مرطب SPF إلى روتينك اليومي إلى تقليل فرص الشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس والخطوط الدقيقة وترهل الجلد.

بلسم الحواجب
البلسم يجعل شعرك ناعماً ويعيد لمعانه الطبيعي. كما يمكن أن يقوي الشعر لمنع تقصفه وتساقطه. إذا كنت تعانين من تساقط شعر الحاجب، فمن المحتمل أن تكون حواجبك بحاجة إلى بعض الترطيب الجاد. لكن لا يمكنك استخدام نفس البلسم الذي تستخدمينه بعد غسل الشعر بالشامبو، لأن هذا ليس مخصصاً لبشرتك ويمكن أن يسبب الطفح الجلدي والتهيج. لتكييف حواجبك، نوصي باستخدام بلسم الحاجب على وجه التحديد.
تابعي المزيد: رسمات حواجب عريضة مرفوعة