عفواً لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح

عفواً لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح
اعمل عملاً صالحاً
عفواً لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح
اليوميات مفيدة لإدارة الإجهاد
عفواً لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح
دع نفسك تشعر بهذه الطريقة
عفواً لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح
عفواً لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح
عفواً لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح
3 صور

إذا شعرت يوماً بأنك لا تستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح، فقد تعتقد أنك الشخص الوحيد الذي اختبر هذا الشعور. لكن الحقيقة هي أنه من الشائع تماماً أن نشعر بهذه الطريقة، ويحدث ذلك لمعظمنا في وقت أو آخر.

من السهل أن ننسى أن النسخة التي نراها لأصدقائنا وزملائنا وأحبائنا هي النسخة التي يريدون منا رؤيتها. يشارك معظم الأشخاص صوراً وقصصاً عن الأوقات الجيدة في حياتهم. ومعظمهم لا يتحدثون عندما يواجهون صعوبة في الحياة.

ووفقاً لموقع (verywellmind) يحدث الشعور بعدم قدرتك على فعل أي شيء بشكل صحيح، لكن لا داعي للوقوع في هذا الشعور، لديك القدرة على تغيير هذه العقلية. جرب أحد الإجراءات المقترحة؛ حتى تتمكن قريباً من إدراك أنك، في الواقع، تقوم بالعديد من الأشياء بشكل صحيح في الحياة.

*كيفية قلب الأمور في عقلك

اليوميات مفيدة لإدارة الإجهاد

الأسباب الأكثر شيوعاً في (لا أفعل أي شيء بشكل صحيح).

ضغط عصبي

. الإجهاد يجعل الحياة تبدو ساحقة، ويمكن أن تؤثر على قدرتنا على التفكير بوضوح.

الإرهاق

عندما تشعر بالإرهاق، يمكن لعقلك أن ينزلق إلى نمط صعب حيث تشعر وكأنك لا تفعل أي شيء بشكل صحيح.

تدني احترام الذات

إن التمتع بتقدير كبير لذاتك لا يعني أنك تعتقد أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح طوال الوقت، ولكنه يعني أنك تعتقد أنك شخص قادر على فعل الأشياء بشكل صحيح. يتجلى تدني احترام الذات بطرق مختلفة، مثل عدم الشعور بالسيطرة على الحياة، أو صعوبة طلب المساعدة، أو الخوف من الفشل، أو عدم وجود حدود جيدة، أو عدم التحدث بلطف مع نفسك.

*كيف تتعامل مع (لا أفعل أي شيء بشكل صحيح)

أثبت أنك مخطئ من خلال مراجعة ما قمت به بشكل صحيح

هناك الكثير من الإجراءات المختلفة التي يمكنك اتخاذها، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة هذه الفكرة، وتعيدك إلى المسار الإيجابي في عقلك.

دع نفسك تشعر بهذه الطريقة

عندما تشعر بأنك لا تستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح، توقف لحظة واجعل نفسك تشعر بذلك. بمجرد أن تشعر بالهدوء قليلاً، حاول التعمق أكثر في المكان الذي يأتي منه هذا الشعور. يمكن أن يقودك هذا إلى فهم ما إذا كانت هناك مشكلة كبيرة في اللعب تحتاج إلى التعامل معها.

أثبت أنك مخطئ من خلال مراجعة ما قمت به بشكل صحيح

تتيح لك هذه المهمة البسيطة معرفة أنك مخطئ بشأن عدم القيام بأي شيء بشكل صحيح. اكتب قائمة بالأشياء التي أنجزتها أو نجحت فيها أو قمت بها بشكل جيد في حياتك في دفتر يوميات، أو على هاتفك أو في مستند كمبيوتر. لا يجب أن تكون معقدة!

اليوميات مفيدة لإدارة الإجهاد.

إنها أيضاً طريقة لتخيل أنك قمت، في الواقع، بالعديد من الأشياء بشكل صحيح في الحياة.

تحدث إلى نفسك بالطريقة التي تتحدث بها مع الآخرين

يمكن للتحدث الإيجابي مع النفس أن يمر بالمواقف الصعبة، كما يمكن أن يحسن من ثقتك بنفسك. عندما تشعر بأنك لا تستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح، اقلب الطاولة على نفسك، وتخيل صديقاً أو شخصاً عزيزاً عليك يقول ذلك لك. ماذا ستقول؟ هي احتمالات، بالتأكيد لن توافق! بدلاً من ذلك، ستشير إلى كل ما رأيته يفعله بشكل صحيح. ستخبره بأنه شخص عظيم، يستحق أن يفكر بشدة في نفسه. عندما يكون من الصعب التحدث بلطف مع أنفسنا، فإن طريقة التغلب على ذلك هي التظاهر بأننا نتحدث إلى شخص آخر.

اذهب للمشي

لا يقتصر دور المشي على تقليل التوتر وتحسين صحتك فحسب، بل إن تغيير البيئة يمكن أن يساعدك أيضاً على التخلص من مساحة عقلك السلبية.

توقف واشتم الزهور، اشعر بأشعة الشمس على ذراعيك، لاحظ النسيم على وجهك، أو قل "مرحباً" لأحد الجيران وأنت تمر بها. أثناء المشي، دع أفكارك تبتعد عن فكرة أنه لا يمكنك فعل أي شيء بشكل صحيح. عندما تصل إلى المنزل، قد تشعر بتحسن قليل.

تحدث إلى صديق أو أحد أفراد أسرته

إن الاحتفاظ بمشاعرك بالداخل لا يؤدي إلى السماح لها بالرحيل، يعد التحدث إلى الآخرين والحصول على اتصالات أمراً حيوياً لسعادة الإنسان، لذلك حتى إذا كنت تشعر بأنك لا تريد المشاركة في هذه المشكلة، فمن المحتمل أن تشعر بتحسن بمجرد قيامك بذلك.

مارس الرعاية الذاتية

. الرعاية الذاتية هي أي شيء تفعله لنفسك يجعلك تشعر بالرضا. يمكن أن يكون جسدياً، مثل الاستحمام، أو عاطفياً، مثل الاستلقاء والاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

اعمل عملاً صالحاً

تساعد التصرفات اللطيفة تجاه الآخرين على الشعور بأنفسنا بشكل أفضل، وعندما تشعر بإيجابية عاطفية أكثر، فمن المحتمل أنك ستدرك أنك تفعل الكثير من الأشياء في الحياة بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن العمل اللطيف هو أيضاً شيء فعلته بشكل صحيح.

خذ استراحة

! أخذ قسط من الراحة يقلل من التوتر، ويجعلنا أكثر إنتاجية بشكل عام، ويصفي رؤوسنا. هذه الميزة الأخيرة هي المفتاح عندما تشعر بأنك لا تستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح.