ماكلارين ارتورا الفنية ..صممت بالتعاون مع الفنانة البريطانية نات بوين

نات بوين بجانب سيارة ماكلارين ارتورا
نات بوين بجانب سيارة ماكلارين ارتورا

كشفت شركة ماكلارين النقاب عن سيارة أرتورا الفنية التي تم تصميمها من خلال تعاون اقليمي مع Nat Bowen، الفنانة البريطانية الرائدة والشهيرة بأعمالها الملونة والمليئة بالحياة. وتعرض هذه السيارة المميزة في معرض الفنانة الذي يقام في فندق ME Dubai ليجسد أحد أهم أعمالها وأكثرها تميزاً.

وتبين الدراسة الإبداعية استخدام الكرومولوجيا، والذي يمثل علم نفس الألوان، مثل “الفن” و”المستقبل” وهذا ما يمثله اسم أول سيارة خارقة هجينة وفائقة الأداء للعلامة التجارية. كما يتميز الجزء الخارجي من السيارة بألوان الراتنج الشفافة، التي تتمازج مع الضوء وتعكس البيئة المحيطة بها لتصبح جزء من المساحة التي تسكنها.

 

مكلارين ارتورا الفنية
مكلارين ارتورا الفنية

من جهتها، قالت Nat Bowen: “تشرفت بهذا التعاون مع شركة ماكلارين من خلال عرض هذا المشروع المتميز وذلك في أول معرض فردي لي في دبي”. وأضافت قائلة: “يكمن هدفي في تقديم تجربة استثنائية تعمل على نقل تجربة الزوار إلى حالة تأمل بعيدة عن التشتت اليومي، كما وتتيح لهم فرصة استكشاف علاقتهم بالألوان وتطويرها”.

 

أبواب تفتح للأعلى
أبواب تفتح للأعلى

تمثل سيارة ماكلارين أرتورا الجديدة بداية عصر جديد للشركة في عالم تكنولوجيا وأداء السيارات الخارقة. ويعتبر طراز أرتورا هو مزيج متكامل لكافة الميزات الأصيلة التي تشتهر بها سيارات ماكلارين وذلك من خلال فلسفتها القائمة على الهندسة فائقة الخفة، بالإضافة إلى تميزه باستجابة أسرع وانبعاثات أقل وقدرة أكبر على العمل في وضع “السيارة الكهربائية” الخالص، كل ذلك بفضل مجموعة نقل الحركة الكهربائية المميزة.

 

مكلارين ارتورا الفنية من الخلف
مكلارين ارتورا الفنية من الخلف

وتعد سيارة أرتورا أول طراز يتم بناؤه على هيكل ماكلارين الجديد خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون، والذي ساعد على إنتاج أخف وزن جاف لسيارة ضمن هذه الفئة والذي يبلغ 1395كجم، مع وزن خال يبلغ 1489 كجم.

وفي قلب السيارة محرك بنزين مزود بشاحن توربيني مزدوج وخفيف الوزن بـ 6 اسطوانات وسعة 2993 سي سي، مقترن بناقل حركة مصمم خصيصاً ليقدم ثماني سرعات وبمحرك إلكتروني مدمج، مما يمنح السيارة الخارقة عزم دوران فوري واستجابة أفضل. وتولد هذه الحزمة من المزايا معاً قدرة تعادل قوة 680 حصاناً (671 قدرة حصانية للمحرك) وعزم دوران 720 نيوتن / متر، مع قدرة تسارع من وضع السكون التام إلى100 كم بالساعة في 3 ثواني فقط وسرعة قصوى تصل الى 330 كم بالساعة.