اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جانفي كابور ابنة المنتج بوني كابور تتم عامها الـ 25.. نجاحات مستمرة وفراغ تركه وفاة والدتها

جانفي كابو
جانفي كابور - الصورة من موقع Bollywood Hungama
تحتفل الممثلة الهندية الشابة جانفي كابور اليوم بذكرى ميلادها الـ 25، وهي إبنة الممثلة الراحلة سريديفي والمنتج الشهير بوني كابور. تعرفوا معنا هنا على بعض جوانب حياتها وأبرز أعمالها:

جانفي كابور من مواليد 6 آذار/ مارس 1997 في مومباي، ماهارشترا في الهند.

بدايات جانفي كابور

مع والدها المنتج والمخرج بوني كابور- الصورة من موقع Bollywood Hungama

عاشت جانفي في أسرة فنية، حيث أن والدها هو أحد أكبر مخرجي ومنتجي بوليوود ووالدتها النجمة الكبيرة سريديفي.

لدى الممثلة الشابة جانفي كابور شقيقة واحدة وهي كوشي كابور وأخ غير شقيق هو الممثل أرجون كابور وأخت غير شقيقة هي أنشولا كابور.

ارتادت كابور مدرسة دروبهاي أمباني الدولية في مومباي، ثم انضمت إلى معهد لي ستراسبرغ للسينما والمسرح في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرجت منه لتعود إلى السينما الهندية.

ظهرت جانفي لأول مرة في عام 2018 من خلال فيلم الدراما الرومانسي Dhadak، وحازت على جائزة Zee Cine awards عن فئة أفضل ظهور لأول مرة.

الفيلم الذي شاركت في بطولته إلى جانب الممثل إيشان خاطر، هو النسخة الهندية لفيلم اللغة المهاراثية Sairat الذي صدر عام 2016، ويتناول قصة فتاة شابة من الطبقة العليا تتحول حياتها إلى مأساة بعد هروبها مع شاب من الطبقة الوسطى (إيشان خاطر).

في ذلك الوقت، لاقى الفيلم الكثير من ردود الفعل السلبية من قبل نقاد السينما، ولكنه بالرغم من ذلك حقق نجاحاً ساحقاً وحقق أرباحاً وصلتإلى 1.1 مليار دولار.

نجاحات ساحقة رغم صغر سنها

شقيق جانفي كابور ينشر صورتهما للإحتفال بيوم ميلادها - الصورة من موقع DNA India

في العام 2020، سجلت جانفي كابور ظهورها الثاني على الشاشة، حيث لعبت دور البطولة في فيلم الرعب Ghost Stories الذي عرضته شبكة Netflix وهو من إخراج زويا أختر.

في العام نفسه، لعبت جانفي كابور دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية Gunjan Saxena: The Kargil Girl الذي يصوّر حياة الضابطة في سلاح الجو الهندي جونجان ساكسينا. وقد خضعت كابور قبل التصوير لدورات عديدة في لغة الجسد كي تبرع في تقديم دور ضابط في القوات الجوية، وبالفعل نجحت وحازت على اراء إيجايبية من قبل النقاد.

كان من المفترض أن يتم إصدار الفيلم في مسارح السينما ولكن تم بثه على منصة نتفليكس بسبب جائحة كورونا.

خلال الفترة القادمة، سوف تلعب جانفي كابور دوراً مزدوجاً أمام راجكومار راو في فيلم الرعب الكوميدي Roohi Afzana، كما ستشارك بدور بطولي إلى جانب كارتيك أريان ولاكش لالواني في فيلم Dostana 2 وهو الجزء الثاني لفيلم Dostana الذي صدر عام 2008، ولاحقاً ستظهر في فيلم Takht للمخرج كاران جوهر.

ومن المنتظر ظهورها في فيلم Good Luck Jerry خلال عام 2021.

تلقت جانفي عرضاً للمشاركة في فيلم إلى جانب الممثل ماهيش عام 2018 لكنها اعتذرت، كما رفضت المشاركة في فيلم Simmba للمخرج رانفير سينغ.

فراغ كبير خلّفه وفاة والدتها

مع والدتها - الصورة من موقع Indian Express

جانفي كابور فقدت والدتها النجمة الهندية الشهيرة سريديفي منذ 3 سنوات تقريباً إثر أزمة قلبية مفاجئة، وفي ذكرى ميلادها العام الماضي، تحدثت عن احتفالات يوم ميلادها وكم كانت مميزة في حياة والدتها.

وقالت حينها: "اعتادوا وقتها تزيين غرفتي بالبالونات، كل شيء وقتها كان يجعلني أشعر كم أنا مميزة بالنسبة لوالدي، بداية من محادثة عادية على الأريكة في منزلنا وحتى قطع كعكة عيد الميلاد. والدتي كانت تقوم بتدليلي، الآن يقوم والدي بهذا الدور في كل يوم".

مؤخراً،أعرب المنتج والمخرج الهندي بوني كابور وابنتاه خوشي كابور والممثلة جانفي كابور عن سعادتهم لحصولهم على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات لمدة 10 سنوات من حكومة دبي.

وتوجه كابور حينها إلى وسائل التواصل الاجتماعي حيث كتب: "ممتنًا لحكومة دبي لمنحني ولأسرتي تأشيرة ذهبية لمدة 10 سنوات. قيادة ديناميكية وطيبة القلب. أفضل وجهة... .. دبي والإمارات".

يشار إلى أن العديد من نجوم بوليوود حصلوا على التأشيرة أو الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، وكان أولهم نجم بوليوود شاروخان. ولا يُعد شاروخان زائراً عادياً للإمارات، إذ يمتلك منزلاً فاخراً في منطقة الجميرا، كما تم اختياره سفيراً للعلامة التجارية لدبي في عام 2016.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»