هاني شاكر بأول تعليق على إطلالة ويجز: منظر مضحك ومبكي بنفس الوقت

هاني شاكر - الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر - الصورة من صفحته على الفيس بوك

انتظر الجميع التعليق الأول لنقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر على الإطلالة الأخيرة لمطرب الراب ويجز بحفله في موسم الرياض، مع توقعات بصدور قرار عاجل بمنعه من مزاولة مهنة الغناء على غرار القرارات العاجلة السابقة التي طالت نجوم أغاني المهرجانات، ولكن هاني شاكر اكتفى بالتعبير عن أسفه ووصف الإطلالة بأنها مضحكة ومبكية بنفس الوقت.

إطلالة ويجز الأخيرة - الصورة من حسابه على انستغرام

هاني شاكر على عكس قراراته السريعة ضد نجوم المهرجانات والتي تصدر ببيانات رسمية عن نقابة المهن الموسيقية، اختار حسابه على موقع تويتر للرد على الاستفسارات التي وصلته بشأن إطلالة ويجز وغرد قائلا: ‏بعد أن سآلت أكتر من مرة عن صورة ويجز الأخيرة، وهذا اللوك الغريب رأيي الشخصي أن بيت الأزياء خسر كتير جدًا بعد هذا المظهر المضحك المبكي في نفس الوقت.

وانهالت التعليقات المطالبة بتوقيع عقوبات على ويجز باعتبار مظهره مسيئا للفن المصري، ومخالفا للشروط الأخيرة المعلنة من مجلس نقابة المهن الموسيقية بضورة مراعاة الذوق العام والحفاظ على هيبة الغناء، وسال أحد المتابعين: طب ايه مفيش لفت نظر حتي يا استاذ هاني علي المظهر الغير مشرف دا ؟

وتوقف متابع آخر أمام التفرقة الواضحة في التعامل مع نجوم المهرجانات وقال: كل يوم بيبان اكتر ان في عنصريه ضد مطربي المهرجانات، لمجرد انهم من بيئه مختلفه، مع ان ده الطبيعي في اي فن، فين قرارات النقابه، ايه مافيش حتي لفت نظر!؟ المعامله للاسف مش بالمثل في محسوبيات و في افتري علي الناس التانيه.

وسبق أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر بيانا عاجلا للتبرؤ من مطربي الراب، بعد انتشار عدة أغنيات لهم تتضمن كلمات بذيئة ومخالفة للآداب العامة، وأكدت النقابة في بيانها إنها لا تملك سلطة معاقبة هؤلاء المطربين المنتشرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنهم ليسوا أعضاء في النقابة، وغير مصرح لهم بتقديم حفلات عامة.

وأضاف شاكر أن النقابة تفرض قانونها ولوائحها على الذين استوفوا أوراقهم واجتازوا الاختبارات ووقعوا تعهدات بالظهور اللائق للفنان المصري وعدم الخروج عن القيم الاجتماعية بكافة أشكالها ولا عن الأخلاق ومراجعة الكلمات قبل طرحها على السوشيال ميديا أو الجمهور مباشرة.

واشار نقيب المهن الموسيقية أن النقابة تتبرأ وتستنكر كل الكلام الخارج والألفاظ الموحية للعنف أو الجنس أو الكراهية وكل ما يدعو إلى الحط من قيم وثوابت وأخلاق المجتمع من هؤلاء وأنهم ليسوا أعضاء بالنقابة وغير مصرح لهم، لافتا الي ان النقابة تهيب لمن يرغب في الانضمام إليها تقديم أوراقه المبينة بلجنة القيد لاجتياز الاختبارات والالتزام بالقانون واللوائح المنظمة.

البيان جاء بعد أيام قليلة من إشادة نقيب الموسيقيين هاني شاكر بالمطرب ويجز، وهو ما استدعى خروج الإعلامية بسمة وهبة بفقرة كاملة تضمنت الإشارة للكلمات المسفة والبذيئة والتي لا تقل خطورة عن أغاني المهرجانات، وتسبب انفعالها في هذه الحلقة بإصابتها بهبوط حاد ونقلت بعدها إلى المستشفى.

وتداول ناشطون مقطع فيديو لآخر جزء من الحلقة قبل خروج بسمة لفاصل إعلاني قبل تعرضها لوعكة الصحية، وظهرت منفعلة أثناء التعليق على تصريحات هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين عن مغني الراب "ويجز" وأنه يحبه ولن يمنعه عن الغناء، معتبرة أن "مطربي الراب أخطر من مطربي المهرجانات.

وتابعت: ولادنا في خطر أنا قلبي بيوجعني وأنا بتكلم، أنا بجد تعبانة يعني لما بنتي عندها 15 سنة ويكون حلم عمرها أن ييجي أحد مطربي الراب في عيد ميلادها، وتعيط لما يحضر إيه غسيل المخ ده.. لازم يكون في وقفة.. اللهم بلغت اللهم فاشهد.

وأضافت: أنا معجبة بلون المهرجانات لكن مع وجود كلمات محترمة، ومنذ عامين ظهرت أغنية بنت الجيران التي لفتت نظرنا للون المهرجانات، لكن أنا ضد الأغاني الخارجة.

وحذَّرت وهبة، هاني شاكر، من مطربي الراب، قائلة: بلاش تعلن حبك لهذا النوع من الغناء لأنك قدوة والناس ستمشي خلفك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»