براءة اختراع من أبل لسماعات أذن جديدة غير مرئية

صورة اختراع أبل
أبل تحصل على براءة اختراع سماعات غير مرئية - الصورة من موقع Techradar
صورة لسماعات أبل
سماعات إير بودز وهاتف آيفون - الصورة من موقع Techradar
صورة اختراع أبل
صورة لسماعات أبل
2 صور

أظهر تطبيق براءة اختراع من شركة أبل، الذي تم اكتشافه مؤخرًا (عبر Patently Apple) أن الشركة تستكشف فئة جديدة من الأجهزة الصوتية القابلة للارتداء، والتي يمكن أن تصبح جزءًا من عائلة AirPods من سماعات الأذن اللاسلكية وسماعات الرأس الحقيقية.

ووفقا لما ذكره موقع Techradar التقني، فإنه مثل سماعات الرأس غير المرئية التي رأيناها في CES في وقت سابق من هذا العام، تصف براءة الاختراع وحدة صوتية يمكنها توجيه الموجات الصوتية إلى آذان المستخدم. ومع ذلك، على عكس Noveto N1، الذي يبدو وكأنه مكبرات صوت صغيرة، يمكن ارتداء جهاز أبل الحاصل على براءة اختراع على ملابس المستخدم، مع صورة توضح كيف يمكن ربطه بطوق.

لمنع موسيقى المستخدم من إزعاج الآخرين (وتقديم قدر ضئيل من الخصوصية)، سيتم تركيز الموجات الصوتية من خلال "مجموعة بارامترية من السماعات التي تحد من سماع الآخرين".

يصف طلب براءة الاختراع أيضًا كيف يمكن للجهاز أن يتفاعل مع البيئة المحيطة أو خصائص المستخدم، مع الميكروفونات لاكتشاف الصوت وأجهزة الاستشعار الأخرى. على الرغم من أن التطبيق لا يدخل في الكثير من التفاصيل حول أنواع المستشعرات التي يمكن أن يشملها، يمكننا تخيل مستشعر قوة سعوية يتم استخدامه لتشغيل/ إيقاف الموسيقى تلقائيًا عندما يكتشف أن الجهاز قد تمت إزالته من ملابس المستخدم.

إنه مفهوم مثير للاهتمام ويمكن أن يجلب الاستماع للموسيقى الشخصية أثناء التنقل إلى الأشخاص الذين لا يحبون الجزء الأكبر من سماعات الرأس أو الطبيعة المتطفلة لسماعات الأذن. كما يشير طلب براءة الاختراع إلى أن "العديد من السماعات الصوتية مزعجة إلى حد ما عند ارتدائها ويمكن أن تمنع قدرة المستخدم على سماع الأصوات المحيطة أو التفاعل في نفس الوقت مع الآخرين بالقرب من المستخدم".

من الصعب تحديد ما إذا كانت أبل ستطلق بالفعل الجهاز الموصوف في طلب براءة الاختراع، ولكن من المهم أن تتذكر أن تسجيل براءة الاختراع لا يضمن أبدًا أن المنتج سيرى ضوء النهار.

ومن غير المتوقع أن تميل شركة أبل إلى السماح للشركات الأخرى بتجربة التقنيات الجديدة وعوامل الشكل قبل إطلاق نسختها الخاصة. تتمتع شركة التكنولوجيا العملاقة بسمعة طيبة في صنع أجهزة "تعمل فقط"، وقد يكون الالتزام بتكنولوجيا غير مثبتة كارثيًا إذا لم ترق إلى مستوى معايير أبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»