كيف ستتغير حياتك بعد طفلك الأول؟

صورة أم مع مولودها
كيف ستتغير حياتك بعد طفلك الأول؟
صورة أم تعلم طفلها
ستصبحين قوية وصاحبة قرار
صورة أم تلعب مع مولودها
سترضين بالأشياء الغريبة
صورة لأم مع مولودها عند الطبيب
ستتغير خططك وكأنك لم تعملي على تنظيمها
صورة أم تلعب مع مولودها
ستصبحين خبيرة
صورة أم مع طفلها
لديك القدرة على توقع المجهول
صورة أم مع مولودها
صورة أم تعلم طفلها
صورة أم تلعب مع مولودها
صورة لأم مع مولودها عند الطبيب
صورة أم تلعب مع مولودها
صورة أم مع طفلها
6 صور

مهما كانت أدوارك المختلفة في الحياة، لكن هل فكرتِ ما الذي يميزكِ أكثر، "الأمومة" بالتأكيد، فإدارة حياة إنسان آخر بالإضافة إلى حياتكِ ليست أمراً سهلاً في الحياة. فولادة طفل ستعلمك أشياء، وتغير جوانب أخرى من حياتك، لكن بالتنظيم ستتمكنين من إدارة المواقف الجديدة، إليكِ مجموعة الأشياء التي ربما تنقلب رأساً على عقب وتغير كل ما كنت تفعلينه أو تتوقعينه.

1 – ستتغير خططكِ وكأنك لم تعملي على تنظيمها

ستتغير خططك وكأنك لم تعملي على تنظيمها


ستستغرقين أسبوعاً كاملاً لتدركي أن أفضل الخطط التي سبق ووضعتها قد تغيرت، وتراجعتِ عنها، فلم يعد الأمر يتعلق بضبط مخططكِ اليومي بعد الآن. بل يتعلق بظروف طفلك الذي قد يكون مزاجياً غالباً، ولا يثبت على حال، وعليك هنا أن تعززي غريزة الأمومة التي لن تخذلك أبداً.

2– ستكونين أكثر حذراً

فجأة قد يتقيأ طفلك من دون اكتراث بتلك البطانيات الملائكية الناعمة التي تحيط به في عربته الفارهة، وأنتما في مكان عام، ستتساءلين: "كيف فعل ذلك المخلوق اللطيف ذلك على زيّه الأنيق"؟، قد تتجاوزين الأمر في المرة الأولى بقليل من التنظيف، لكنك في المرة القادمة، ستحملين في حقيبتك الكبيرة ثياباً وغطاءً للتبديل. وهو أول درس حقيقي لك في الأمومة.

3 – سترضين بالأشياء الغريبة

سترضين بالأشياء الغريبة


هناك أمور كنت تعتبرينها عيباً، وهي تصرفات غير واردة أمام الناس، لكن ستتفاجئين أن ردة فعلك تجاهها تغيرت، حيث أصبحتِ تستجيبين لـ"صرخة طفلك الجائعة". وتجعلينه يتجشأ عن طيب خاطر وتوقفين بكاءه بعبارات ساذجة فأنت لست معتادة على ذلك في الأماكن العامة وأثناء التنقل.

4 – ستراقبين مزاجية ابنك كل دقيقة

قد يتضايق من حولك من شدة مراقبتك واعتنائك بطفلك، لكنك لن تهتمي لأي انتقاد، وستصرين على مراقبة طفلك، ربما إلى حد الهوس فالأطفال لا يتمكنون من التعبير عما يضايقهم، وقد تحتاجين لاستشارة طبيب الأطفال دائماً، والذي يساعدك على فهم بعض الأمور في صحة وتربية طفلكِ، لم تكن هذه التوقعات في مخططكِ أليس كذلك؟

5 – ستصبحين قوية وصاحبة قرار

ستصبحين قوية وصاحبة قرار


مع نمو طفلك، ستزيد قدرتك على التخطيط بقيادية، وستصبحين مسؤولة كأم، وعليك تعلّم كل شيء عن هذا المخلوق الصغير لتتمكني من قيادته، لكن صدقي أو لا تصدقي أن هذه المهمة ستحررك من القلق والخوف من عدم النجاح.
فأنت لاحقاً ستنظمين بين مواعيد فصوله الدراسية ولعبه، وستختارين الأنشطة لملء أيام عطلاته، توجهينه أينما خرجتما، حتى في أدق الأمور وهي تجاوز مطب أو كومة من التراب في الطريق، لا تستخفي بمهمتك، هذه جانب قيادي من الحياة.
تعرّفي إلى المزيد: أسرع طريقة لزيادة وزن الرضيع

6 – مع الوقت سيزيد نشاطك

عندما يكبر قليلاً، وتتغير مهامك، ستكونين أكثر تفرغاً، فأنت ستنظفين وترتبين كل ما يعبث به طفلك، وستختارين وضع الأشياء في مكانها حتى لا تضيعي وقتك في البحث عنها عندما تطلبينها لاحقاً، جميل أن تصبحي أكثر حماساً ونشاطاً، لكن ضعي شريكك في الصورة كي يقوم بواجباته، وتجنبي أن تصلي إلى مرحلة الإعياء.

7 – ستصبحين خبيرة

ستصبحين خبيرة به عند قدوم طفلك الثاني


ما تعلمته من طفلك الأول، ستصبحين خبيرة به عند قدوم طفلك الثاني، وستستخدمين كل ما تعلمته في فترة الأمومة الأولى مع شقيقه الأصغر.
ستكون لديك القدرة على توقع المجهول والتحرك بحرية أكبر، هذا لا يعني أن المطلوب منك بذل المزيد من التضحيات، وتقديم أفضل ما عندك، بل هذا يبعدك عن الروتين.
ومع كل خبرتك يمكنك استشارة هذين المخلوقين الصغيرين اللذين بجانبك، واتركي لهما بعض الخيارات الفضولية والمغامرة. وذات يوم، ستختفي لطخات معجون الأسنان على المرآة، لكنك ستحتفظين بالذكريات والدروس دائماً.
تعرّفي إلى المزيد: أسماء بنات توائم على الوزن نفسه