آلية وشروط السفرة الرمضانية بالمسجد النبوي

المسجد النبوي
آلية وشروط السفرة الرمضانية بالمسجد النبوي (الصورة من واس)

 

بعد إعلان الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية عن وقف النظام المعمول به لإجراءات جائحة كورونا، تعود في شهر رمضان المبارك السفرة الرمضانية مجددًا إلى المسجد النبوي، وفق آلية محددة، وتتكون من التمر والزبادي والشريك، وذلك بعد عامين من توقفها بسبب الجائحة.

آلية وشروط السفرة الرمضانية بالمسجد النبوي

ذكرت قناة الإخبارية في تقرير لها من مراسلها محمد الشهري، إن كثيرًا من أهالي المدينة يحمدون الله وسعيدين بعودة سفرة رمضان وفق آلية جديدة اعتمدها وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي.

وقال المهندس فوزي الحجيلي الوكيل المساعد للخدمات والشئون الميدانية، إن وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي. أعدت خطة منذ بداية العام الهجري الحالي لخدمات إفطار الصائمين في شهر رمضان. وأضاف أن الخطة تركزت على أن يتم إدخال العدد المسموح به من الوجبات وفق الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي، مع مراعاة تخفيف وتقليل مخلفات إفطار الصائمين. وتابع أنه يشترط في مقدمي خدمة الإفطار أن يكونوا ضمن القوائم الموجودة لدى إدارة خدمات إفطار الصائمين والمسجلة منذ عام 1440 هـ وما سبق. ويحق لمقدم الخدمة الحصول على نفس المساحة التي كانت بحوزته سابقا داخل المسجد النبوي، وذلك لتقديم خدمات إفطار الصائمين بها. وكذلك التعاقد مع شركة إعاشة التي تقوم بإحضار الوجبات داخل المسج النوبي والوقوف عليها. وأضاف أن وجبة الإفطار لابد أن تكون وفق الآلية المعتمدة والتي كانت سارية في وقت سابق، بحيث تكون مكونة من التمر والزبادي والشريك.

عودة السفر الرمضانية في الحرم المكي

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عودة سفر الإفطار إلى جنبات المسجد الحرام بعد توقف عامين، وذلك بإصدار 2000 تصريح خاص بسفر الإفطار مع تحديد إجراءات وضوابط تضمن الوقاية والسلامة للمفطرين بالمسجد الحرام خلال الشهر الكريم، إلى جانب تسيير قوافل ماء زمزم المبارك لجنودنا البواسل المرابطين بالحدود الجنوبية خلال الشهر المبارك، إضافة إلى استمرارية حملة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا" في موسمها السادس.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"