اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أصغر رائدة أعمال في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.. سدين اليافعي: النجاح يبدأ دائما بحلم

في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض GEC
في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض GEC
أصغر رائدة أعمال
أصغر رائدة أعمال
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
سدين اليافعي
سدين اليافعي
في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض GEC
أصغر رائدة أعمال
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
سدين اليافعي
4 صور

من منطلق استكشاف الطاقات الشبابية وتمكينها، يقوم المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، والذي أقيم هذا العام في العاصمة السعودية الرياض، في الفترة الممتدة ما بين 27 و30 مارس 2022، بإلقاء الضوء على مجموعة من أصحاب المشاريع والأفكار الخلاقة الساعين لتطوير أحلامهم مهما بدت بسيطة للآخرين كونها تحمل شغفهم واهتمامهم وتميزهم في مجال ما.

مفاجآت مهمة ضمن مؤتمر ريادة الأعمال العالمي

ومن مفاجآت المؤتمر هذا العام، طفلة في الحادية عشرة من العمر، نجحت في وضع الخطوة الأولى على طريق النجاح من خلال مشروع متميز ابتدأ بحلم صغير وبهدية صغيرة.

"سدين" مصممة الأساور، القوية الشخصية، والطموحة صعدت إلى مسرح GEC وأبهرت الحاضرين بكلمة تحدثت فيها باللغة الإنجليزية عن مشروعها، الذي بدأ حين حصلت على هدية هي عبارة عن علبة تصنيع أساور من الخرز والقطع الملونة، كون هذا الأمر كان هواية لديها منذ الصغر.

حصلت على لقب فتاة الأساور

موهبة "سدين" جعلتها مشهورة في المدرسة حيث أن كل صديقاتها كن يردن الحصول على أساور من صنعها، حتى أطلقوا عليها لقب فتاة الأساور وهذا حسب قولها "منحها شعورًا جميلًا لا سيما حين كانت ترى تصاميمها على معاصم صديقاتها في المدرسة".

المبدعة الصغيرة بدت متمكنة تمامًا ومدركة لما تقدمه مستخدمة عبارات ومفاهيم تنم عن ثقافتها العالية وعن متابعتها للتطورات الحياتية لا سيما تأثير جائحة كورنا وتقييدها لحركة الناس خلال العامين الماضيين.

وتقول: "جائحة كورونا غيرت مسار الأمور حيث اضطررت كما كل العالم إلى البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المدرسة، وهذا كان يعني لا مزيد من الأساور التي توزع خلال فرص اليوم المدرسي ولا مزيد من المرح، بعدها شاهدت على الأخبار مع والدي أن كل الأعمال تواجه صعوبات وتحديات خلال تلك المرحلة وأنهم يسعون لإيجاد حلول من خلال التوجه عبر المنصات الالكترونية".

وأضافت مستخدمة كلمات شعار المؤتمر "نعيد - نبتكر – نُجدد": "كنت منبهرة من المحاولات لإعادة تشغيل العلامات التجارية وابتكار الحلول وتجديد الأعمال وأنا كان لدي حلم وكنت أريد أن أجعله جزءًا من عالم الأعمال لذلك توجهت إلى وسائل التواصل الاجتماعي لأبيع أساوري أونلاين".

وختمت "سدين" كلمتها بالقول: "أتمنى أن يتحول مشروعي الصغير يومًا إلى مشروع ناجح وضخم. وتذكروا دومًا أن كل نجاح يبدأ بحلم".

يذكر أن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال (GEC) أقيم في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله – وقد تمكن العالم بأجمعه من متابعة مجريات المؤتمر منذ لحظة افتتاحه وذلك في بث مباشر عبر منصة "منشآت" على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتمكن كل من لم يستطع التسجيل والحضور من الاستفادة من المحتوى الذي يقدمه.