الإمارات تحصد 16 ميدالية بينها 8 ذهبيات في بطولة آسيا للجوجيتسو بالبحرين

الإمارات تحصد 16 ميدالية بينهم 8 ذهبيات في بطولة آسيا للجوجيتسو بالبحرين - الصورة من "وام"
الإمارات تحصد 16 ميدالية بينهم 8 ذهبيات في بطولة آسيا للجوجيتسو بالبحرين - الصورة من "وام"

حصد المنتخب الإماراتي للجوجيتسو، 16 ميدالية ملونة (8 ذهبيات، فضيتان، و6 برونزيات)، في ختام مشاركته في البطولة الآسيوية السادسة التي أقيمت بصالة عيسى بن راشد الرياضية في العاصمة البحرينية المنامة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها منتخب واحد على 8 ذهبيات من إجمالي 14 ميدالية في نسخة واحدة، وبهذه النتيجة احتل المنتخب الإماراتي المركز الأول، حيث حصل محمد سالم الظاهري على درع أفضل منتخب في البطولة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية فقد توج اللاعب محمد علي السويدي بجائزة أفضل لاعب في النسخة السادسة من البطولة الآسيوية، وحصل على درع التفوق عن أدائه المميز ونتائجه اللافتة في وزن تحت 69 كجم للرجال.

وشهدت منافسات اليوم الثاني من البطولة، فوز الإمارات بـ6 ميداليات ملونة، توزعت كالتالي: 3 ذهبيات لكل من خالد الشحي في وزن 62 كجم، وشما الكلباني في وزن 63 كجم، ومحمد العمري في وزن 77 كجم، وفضية واحدة لحمدة الشكيلي في وزن 45 كجم، وبرونزيتان لعمر الفضلي في وزن 62 كجم، وميثاء شريم في وزن 52 كجم.

وحققت الإمارات، خلال اليوم الأول من البطولة، 10 ميداليات ملونة توزعت كالتالي: 5 ذهبيات لكل من مريم العامري في وزن 70 كجم، بلقيس الهاشمي في وزن 45 كجم، سعيد الكبيسي في وزن 85 كجم، زايد الكثيري، ومحمد علي السويدي في وزن 69 كجم، وفضية عن طريق فيصل الكتبي في وزن 85 كجم، و4 برونزيات لكل من فراج العولقي في وزن 69 كجم، ذياب النعيمي، وبشاير المطروشي، وشريفة النعماني.

من جهته، هنأ رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، بعثة المنتخب الإماراتي على الإنجاز، وأكد أن "اللاعبين أدوا ما عليهم وكانوا عند حسن الظن بهم، وأن الاستعداد الجيد للبطولة قاد إلى تحقيق هذا الإنجاز الكبير".

وبدوره، أهدى محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس وفد الإمارات في البطولة، الإنجاز الإماراتي غير المسبوق إلى القيادة الرشيدة للدولة، وللشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي والداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الإمارات والعالم، وإلى الأسر والعائلات أولياء أمور اللاعبين واللاعبات شركاء النجاح مع الاتحاد، وإلى شعب الإمارات، مؤكدا أن "منتخب الذهب دائمًا على الموعد ودائما يرسم الابتسامة على أوجه شعب الإمارات، ويفي بالوعود في كل المناسبات، ويكافئ كل من يراهن عليه".

يذكر أن البطولة الآسيوية السادسة للجيوجيتسو أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة، وشهدت مشاركة 400 لاعب ولاعبة من 24 دولة.

وحصل منتخب الأردن على المركز الثاني في هذه البطولة، برصيد ذهبيتين و3 فضيات وميدالية برونزية، يليه منتخب فيتنام في المركز الثالث برصيد ذهبيتان وبرونزية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"