لبنى العليان بكت مرة واحدة خلال 41 سنة بيزنس وتكشف السبب

لبنى العليان بكت مرة واحدة خلال 41 سنة بيزنس وتكشف السبب
سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان - الصورة من حساب روتانا خليجية بتويتر

في أول ظهور إعلامي لها، كشفت سيدة الأعمال لبنى العليان، عن سبب بكائها لأول مرة بعد 41 سنة بيزنس، وتأثرها بسبب قرار يتعلق بإحدى الشركات.

وتفصيلاً، فقد أكدت العليان، في لقاء مع برنامج "الليوان"، أن نجاح أي شركة أو عدم نجاحها يعتمد على من يديرها، وبالنسبة لها أصعب قرار في “البيزنس” هو فصل موظف.

سبب بكاء لبنى العليان

وقالت سيدة الأعمال العليان، إنها تعمل منذ 41 سنة، وبكت مرة واحدة فقط، بعد قرار الانفصال عن بعض الشركاء، حيث إنه بعد القرار تم تقييم الشركات وتحديد اتجاهاتها، وكانت هناك شركة لها قيمة كبيرة عند والدها، وبكت عندما اضطرت للتخلي عن تلك الشركة.

واقعة ضرب تعرضت لها لبنى العليان

كما روت ليلى العليان تفاصيل واقعة الضرب التي تعرضت لها في الجامعة الأمريكية ببيروت، والتي كانت سببًا لموافقة والدها على أن تسافر إلى أمريكا للدراسة.

وبينت، أن والدها كان يرفض دراستها الجامعية في أمريكا في البداية بسبب صغر سنها؛ كون عمرها كان 16 عامًا وقتها، وقدمت على جامعة في كندا وجاءني قبول ولكنه رفض، ودخلت الجامعة الأمريكية ببيروت ودرست الزراعة، وقبيل الحرب كان هناك مظاهرات بداخل الجامعة، والشرطة كانت تلاحق الطلاب، ووقتها ضربها أحدهم بالعصى.

وختمت سيدة الأعمال حديثها قائلة، ركضت لمكتب والدي بعد تعرضي للضرب، وقلت له، هل هذا المكان الذي يجب أن أدرس فيه، وتأثر كثيرًا، وكانت هذه الضربة السبب في تغيُّر رأيه بالموافقة على الدراسة في أمريكا.

عن لبنى العليان

لبنى العليان هي أشهر سيدة أعمالٍ في السعودية، وتدير واحدةً من أكبر الإمبراطوريات التجارية في السعودية، وهي ابنة رجل الأعمال الشهير سليمان العليان، تشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة العليان المالية في المملكة العربية السعودية منذ 1986، وتتولى مسؤولية أنشطة العمل التجاري والاستثمارات العائدة لمجموعة العليان في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، وتشغل كذلك منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني والذي اندمج مع البنك الأول بتاريخ 16 يونيو (حزيران) 2019، وهي كذلك نائبة رئيس مجلس إدارة "شركة تعبئة المياه الصحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"