حساب المواطن يكشف خطوات الإفصاح عن مصدر الدخل أو السجل التجاري

حساب المواطن يكشف خطوات الإفصاح عن سجل تجاري
حساب المواطن يكشف خطوات الإفصاح عن سجل تجاري
أكد برنامج حساب المواطن أنه في حال وجود سجل تجاري للتابع لابد من الإفصاح عنه، واختيار نوع الدخل "نشاط تجاري" ومصدر الدخل "سجل تجاري" وإضافة الدخل، وفي حال عدم وجود عوائد مالية يتم اضافة، ثم الضغط على حفظ.

الأحد المقبل موعد إيداع الدعم

من ناحية أخرى، بيّن البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين التابع له، أن يوم الأحد المقبل سيبدأ صرف الدعم لمستحقيه، لافتاً إلى أن صرف البدل يتم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

أكثر من 114 مليار ريال

الجدير بالذكر، أن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته وحتى دفعة مارس الماضي بلغ أكثر من 114 مليار ريال منها 985 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

إيقاف خدمات والحساب البنكي الخاص بالمستفيد

أكد حساب المواطن أنه في حال وجود إيقاف خدمات والحساب البنكي الخاص بالمستفيد نشط وكان مستحقّاً للدعم، يمكنه التوجه للبنك للاستفادة من مبلغ الدعم، وفي حال واجهته مشكلة يتم معالجتها من قبل البنك.

إلغاء الشكوى

أكد حساب المواطن أنه لا يمكن إلغاء الطلب أو الشكاوى، وفي حال تم رفع طلب عن طريق صوتك مسموع فإنه يمكن الانتظار إلى أن يتم التعامل مع الطلب في أقرب وقت ممكن.
ولفت البرنامج عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إلى أنه بالإمكان متابعة الطلب المقدم من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط.
تابعي المزيد: برنامج حساب المواطن.. موعد صرف الدعم لدفعة شهر أبريل 2022

الإفصاح عن قيمة الدخل المسجل من التأمينات الاجتماعية

ويجدد حساب المواطن، من حين لآخر، التأكيد على أهمية الإفصاح عن قيمة الدخل المسجل من التأمينات الاجتماعية ضمن الدخل المفصح عنه حتى لا يتوقف الدعم.
ورد حساب خدمة المستفيدين على استفسار ورد من قبل أحد المواطنين يستفسر فيه عن تأثير التسجيل في التأمينات الاجتماعية على مبلغ الدعم بالقول : "في حال كان الاسم مسجلاً لدى التأمينات الاجتماعية لا بد أن يتم الإفصاح عن الدخل المسجل من ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن، وسيتم دراسة استحقاقك مرة أخرى وفي حال كنت مستحق سيتم صرف الدعم".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".