اكتشف ميزة جديدة لجوجل.. البحث بالصور

إكتشف ميزة جديدة لجوجل.. البحث بالصور
ميزة جديدة لجوجل.. البحث بالصور - الصورة من موقع reviewgeek

أزاحت شركة جوجل Google الأمريكية، الستار عن ميزة "بحث" جديدة، بغرض تسهيل عملية البحث على منصتها عن طريق استخدام النصوص والصور في أن واحد لكي يحصل المستخدم على نتائج دقيقة.

ووفقا لما كشف عنه تقرير لموقع "techradar" التقني المتخصص، فإن ميزة جوجل الجديدة والتي تطلق عليها اسم "البحث المتعدد Google Lens Multisearch" تتيح للمستخدمين إمكانية البحث باستخدام النصوص والصور في وقت واحد، باستخدام ميزة عدسة جوجل Google Lens، وهذه الميزة تعد الأكثر استخداما حول العالم.

وفقا للتقرير فإن ميزة "البحث المتعدد" تعتمد على تقنية التعرف على الصور الخاصة بالشركة، حيث توفر للمستخدمين إجابات أكثر دقة حول ما يقومون بالبحث عنه، يمكن للمستخدم طرح سؤال عن منتج ما يقوم بالبحث عنه أو تحسين نتائج البحث حسب اللون أو العلامة التجارية أو السمات المرئية.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

كيفية استخدام البحث المتعدد Multisearch على عدسة جوجل

وللاستمتاع بميزة البحث المتعدد أو Multisearch، بالميزة الجديدة، كشفت جوجل في بيان لها، أنه يجب على مستخدمي أجهزة أندرويد وiOS، أن يقوموا بتحديث تطبيق جوجل لأحدث إصدار، ثم الضغط على أيقونة عدسة جوجل Lens camera، والبحث باستخدام إحدى لقطات الشاشة التي قام المستخدم بالتقاطها سابقا لمنتج ما يريد شرائه أو يرغب في البحث عنه، أو يمكنه التقاط صورة والبحث من خلالها.

ثم يمكن للمستخدم التمرير سريعا والضغط فوق الزر "+ بجانب البحث أو + Add to your search" لإضافة نص، لكي يتم الحصول على نتائج أدق عن طريق إضافة نص للبحث.

وقد أعلنت جوجل عن ميزة البحث المتعدد أو Multisearch، للمرة الأولى في شهر سبتمبر الماضي، من خلال حدث Search On، وأضافت أنها ستطلق الميزة خلال الأشهر المقبلة بعد أن تعمل على اختبارها.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»