اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بي واي دي تنشر الصور الرسمية الأولى لسيارتها سيل اي في المنافسة لسيارة تسلا موديل 3

سيارة سيل المنافسة ل تسلا 3
سيارة سيل المنافسة ل تسلا 3

أصدرت بي واي دي الصور الرسمية الأولى لسيارتها سيل إي في Seal EV ، المصممة على أساس منصة BYD الإلكترونية 3.0. بعد دولفين، فإن سيل هي ثاني سيارة سيدان كهربائية خالصة في سلسلة بي واي دي أوشن.

ومن المتوقع أن يتم كشف النقاب عنها رسميًا في معرض بكين للسيارات في الشهر الجاري، مع نطاق سعري يتراوح بين (34600- 44100 دولار أمريكي).
يبلغ مدى سيارة سيل الكهربائية 700 كيلومتر مع منصة جهد عالٍ 800 فولت. سيتم تصنيع سيل في قاعدة تشانغتشو التابعة لشركة بي واي دي بطاقة إنتاجية سنوية مخططة تبلغ 60.000 وحدة ومبيعات شهرية متوقعة تبلغ 5000 نسخة.

 

سيارة بي واي دي سيل منافسة تسلا
بي واي دي صور رسمية أولى لسيارتها سيل

صرح مسؤولو بي واي دي أن سيل تعد سيارة سيدان كهربائية خالصة تتنافس مع تسلا موديل 3. واستنادًا إلى مصادر المعلومات المنشورة والمصممة بناءً على مفهوم سيارة أوشن أكس.

يبلغ طول سيل (189 بوصة)، وعرضها (73.8 بوصة، وارتفاعها (57.5 بوصة)، مع قاعدة عجلات تبلغ (115 بوصة). هذه الأبعاد تجعلها أكبر قليلاً من تسلا موديل 3.

المصابيح الأمامية الطويلة والضيقة تشبه عيون مخلوق بحري. ينتفخ غطاء المحرك الأمامي على اليسار واليمين، ويضفي الغطاء المنخفض والشبكة المغلقة مظهرًا رياضيًا.
تتميز بتصميم سيدان – كوبيه مع تجاعيد جانبية مزدوجة على الجانب مع مقابض الأبواب المخفية والجناح الخلفي الصغير الذي يشبه ذيل البطة الجو الرياضي للسيارة.

 

منافسة شرسة مع تسلا 3
منافسة شرسة مع تسلا موديل 3

تعتمد على المنصة الإلكترونية 3.0 الخاصة بـ BYD، والتي تسمح بتطوير السيارات بمدى يزيد على 1000 كيلومتر من خلال مجموعة نقل الحركة الكهربائية 8 في 1، والمحرك المزدوج (الطاقة/ المدى)، والدفع الرباعي، ومعدل شحن سريع 150 كم بعد شحن لمدة 5 دقائق.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي المنصة الإلكترونية 3.0 مزودة بنظام تبريد وتدفئة مباشر للبطاريات، مما يزيد من الكفاءة الحرارية بنسبة تصل إلى 20٪.

 

سيل الكهربائية تنافس تسلا 3
سيل الكهربائية تنافس تسلا 3

تعمل بطارية بليد على تشغيل سيل. يأتي في كل من إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي. الدفع بالعجلات الخلفية: 150 كيلوواط أو 230 كيلو واط. الدفع الرباعي: 160 كيلوواط أمامي/230 كيلو واط خلفي. يمكن لنسخة الدفع الرباعي أن تحقق سرعة 0-100 كم / ساعة في 3.8 ثانية فقط.

دخلت بي واي دي أوروبا عبر النرويج في سبتمبر 2021. أول سيارة بيعت هناك كانت تانغ. لم يتم الإعلان عن إطلاق سيل هناك بعد.