10 معلومات عن إسعاد يونس في يوم ميلادها: «صاحبة السعادة» التي كرّمها الرئيس السيسي

إسعاد يونس - الصورة من حسابها على إنستغرام
إسعاد يونس - الصورة من حسابها على إنستغرام
غرست أسرة إسعاد يونس بداخلها منذ الصغر بذرة النجاح، والبحث عن الفن والإبداع، ويعود ذلك لكونهم أسرة تبحث عن أدق التفاصيل وعاشقين للفن بكافة أنواعه، ورغم ذلك اجتهدت وقاومت لتخترق شخصيتها قلوب الجميع.

برزت أدوار «صاحبة السعادة» إسعاد يونس، بداية من الفتاة ذات الشعر المجعد الكبير في شخصية «زغلول العشماوي» في مسلسل «بكيزة وزغلول» عندما رسمت البسمة على وجوه الجميع، وصولًا إلى لحظات تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على جهودها في برنامج «صاحبة السعادة»، ونذكر لكم في الآتي معلومات عن إسعاد يونس في يوم ميلادها.
  1. وُلدت إسعاد يونس في الثاني عشر من أبريل من العام 1950، لوالدها الطيار الحربي الذي كان سببًا في إصقال موهبتها، ووالدتها المطربة كوكب صادق التي ورثت عنها حب الغناء والتمثيل.
  2. عمِلت إسعاد يونس في الإعلام منذ نعومة أظافرها، حيث تقدمت للعمل في الإذاعة في عام 1986 في البرنامج الأوروبي، بينما كانت لا زالت في عامها الأول بمعهد الإرشاد السياحي، والذي تخرجت منه بدرجة البكالوريوس.
  3. تمكست إسعاد يونس بالعمل كمذيعة في أحد فنادق القاهرة الكبرى، بعدها انتقلت للعمل كمقدمة برامج في إذاعة الشرق الأوسط.
  4. تزوجت إسعاد يونس من الفنان نبيل الهجرسي، ومنذ حينها حرصت على حضور بروفات التدريب معه على الدوام، وذات مرة شاهدتها الفنانة تحية كاريوكا لتختارها للمشاركة معها في بعض من أعمالها المسرحية مثل: «روبابيكا» و«نيام نيام».
  5. برز دور إسعاد يونس في فيلم «ميزو» الذي شاركت في بطولته مع الفنان الراحل سمير غانم، وذلك قبل أن تتحول إلى عالم التأليف وتقدم مجموعة من الأعمال التي لاقت رواجًا وشهرة واسعة، وأبرزها فيلم «المجنونة»، ثم كتبت مسلسل «بكيزة وزغلول» الذي شاركت في بطولته عام 1987.
  6. إسعاد يونس ترأست فيما بعد مجلس إدارة إحدى الشركات التي أسستها رفقة زوجها علاء الخواجة في عام 2000، لتُنتج مجموعة من الأعمال السينمائية الكبرى مثل فيلم «سهر الليالي»، وفيلم للزعيم عادل إمام «زهايمر».
  7. انطلقت إسعاد يونس في عالم البرامج منذ التسعينات حيث قدمت حينها برنامج «مساحة حرة»، ولكنها عادت في 2014 بأحد أبرز البرامج في الوطن العربي حاليًا وهو «صاحبة السعادة»، الذي تطل علينا به على مواسم متتالية تستضيف فيها كبار النجوم والمواهب.
  8. أبرز الأعمال السينمائية التي شاركت فيها إسعاد يونس هي: «ميعاد مع سوسو، المتسول، شعبان تحت الصفر وعمارة يعقوبيان»، أما أبرز أعمالها الدرامية: «الدخول بالملابس الرسمية، عروسة تجنن وأصل الحكاية كدبة»، وأبرز أعمالها المسرحية: «ناس هايصة وناس لايصة ومحاكمة على بابا».
  9. تزوجت إسعاد يونس لأول مرة من نبيل الهجرسي ورُزقت منه بابنة وهي نورهان، ولكن الزواج لم يدم طويلًا وانفصلا، ثم تزوجت من ملياردير فلسطيني يُدعى علاء الخواجة، ورُزقت منه بابنهما عمر.
  10. كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي إسعاد يونس نظرًا لجهودها في برنامج «صاحبة السعادة»، وحصدت في العام 2019 جائزة ديرجست كأفضل إعلامية.