انطلاق المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمشاعر المقدسة

انطلاق المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمشاعر المقدسة
متحف السيرة النبوية - الصورة من واس
معرض السيرة النبوية
أقسام متعددة في معرض السيرة النبوية - الصورة من واس
معرض ومتحف السيرة النبوية
يهدف المعرض لإثراء تجربة الزائر والحاج والمعتمر - الصورة من واس
انطلاق المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمشاعر المقدسة
معرض السيرة النبوية
معرض ومتحف السيرة النبوية
3 صور

ضمن مهرجان وفعالية "ليالي رمضان"، التي تنظمها شركة كدانة بمشعر مزدلفة، ينطلق اليوم الثلاثاء المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، ويأتي المعرض تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وإثراءً لتجربة الزائر والحاج والمعتمر، وتشرف عليه رابطة العالم الإسلامي.

تفاصيل معرض السيرة النبوية

ويستقبل المعرض زواره بطريقة جاذبة، في قبة مميزة تقع في واجهة مقر الفعاليات الرمضانية، حيث يعرف الزوار بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ويقدم شرحاً شاملاً عن مناسك الحج والعمرة، بأحدث التقنيات، كما يبرز المعاني السامية للإسلام وترسيخه العدل والمحبة والسلام والتعايش، ويبرز أيضًا إسهامات المملكة في ترسيخ تلك المبادئ في المجتمع الدولي، ودورها في خدمة القرآن والسنة وعمارة الحرمين الشريفين, كما يعرض أبرز الآثار الإسلامية والمعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية.

ويتكون المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي انطلق اليوم بالمشاعر المقدسة من عدة أقسام.

وتشتمل الأقسام على الآتي:

- قسم يغطي حياة الرسول، صلى الله عليه وسلم، وسيرته، والطب النبوي.

- قسم يغطي المجسمات التقنية والأطالس العصرية.

- قسم يغطي الصور التاريخية لمكة المكرمة والمدينة المنورة والخدمات التي تقدم لقاصديها. - - قسم يغطي تقنيات الواقع الافتراضي.

- قسم متخصص للمرأة والطفل.

تمديد مهرجان وفعالية "ليالي رمضان"

وكانت الجهة المنظمة لمهرجان وفعالية "ليالي رمضان"، قد أعلنت مؤخراً عن تمديد وقت الفعالية، وذلك بعد أن سجل المهرجان إقبالاً كبيراً من الزوار، ليبدأ من الساعة التاسعة والنصف مساءً وحتى الثانية والنصف صباحاً، ليتمكن سكان مكة المكرمة وزوارها من الاستمتاع بفعالياتها المنوعة.

عن مهرجان "ليالي رمضان"

وأطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في شركة كدانة للتنمية والتطوير، مع بداية شهر رمضان المبارك مهرجان وفعاليات "ليالي رمضان" الترفيهية، سعياً لخدمة زوار مكة المكرمة وساكنيها خلال الشهر الفضيل، وإسهاماً في استدامة وإعمار المشاعر المقدسة طوال العام، ورفع جودة الحياة وتنوع الفعاليات في المجتمع المكي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"