كيا سبورتاج "فيف" لعام 2023 توسيع نطاق القدرة الكهربائية لسيارات كيا الرياضية

كيا سبورتاج 2023 توسيع القدرة الكهربائية
كيا سبورتاج 2023 توسيع القدرة الكهربائية

كشفت كيا مؤخرًا عن سيارتها سبورتاج 2023 PHEV، أحدث طراز كهربائي ينضم إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي الحائزة على جوائز. وبناءً على أساسيات تصميم سبورتاج HEV، يوفر طراز سبورتاج PHEV المزود بشاحن توربيني كفاءة فائقة، مع بطارية تبلغ 13.8 كيلو وات في الساعة ونطاق كهربائي مستهدف بالكامل يبلغ 32 ميلاً.

كيا سبورتاج "فيف" 2023
كيا سبورتاج "فيف" 2023

وتعمل سبورتاج PHEVعلى تعزيز مجموعة سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم من كيا من خلال مستويين X-Line يركزان على تأكيد براعة التصميم حيث تأتي السيارة بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي. ومن المقرر طرح سيارة سبورتاج PHEV للبيع في الربع الثالث من هذا العام وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب موعد البيع.

تلبي احتياجات سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة

يتم تزويد السيارة سبورتاج 2023 PHEV بالطاقة من خلال محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 177 حصانًا، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقدرة 66.9 كيلو وات وبطارية ليثيوم بوليمر تبلغ 13.8 كيلو وات في الساعة. ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات مع أوضاع قيادة قابلة للتحديد بشكل قياسي، كما هو الحال مع نظام التحكم في فرامل المنحدرات (DBC).

 

كيا سبورتاج 2023
كيا سبورتاج 2023

كما يتم الشحن السيارة عبر شاحن داخلي عالي الكفاءة بقوة 7.2 كيلو واط، مع أفضل كثافة طاقة ممكنة عند 1.53 كيلو واط. وعند توصيله بشاحن من المستوى 2، سيستغرق شحن السيارة سبورتاج PHEV حوالي ساعتين حتى يكتمل شحن البطارية بالكامل.

كيا سبورتاج - صورة داخلية
كيا سبورتاج 2023 صورة داخلية

مدعومًا بمنصة “N3” الموجودة في سورينتو، يتكون هيكل سبورتاج PHEV من أجزاء مُشكلة حرارياً، وفولاذ فائق القوة لزيادة متوسط قوة الشد والصلابة الالتوائية. وتعمل المواد الماصة والعازلة للصوت على تقليل ضوضاء الطريق والرياح والمحرك. ومثل جميع طرازات الجيل الخامس من سبورتاج، يعد طراز 2023 PHEV الآن واحداً من أكبر سيارات الدفع الرباعي في فئته. مع مساحة للأرجل الخلفية هي الأفضل في فئتها والتي تبلغ 39.5 بوصة وسعة شحن خلفية تبلغ 34.5 قدمًا مكعبًا، وبهذا الاتساع توفر سبورتاج PHEV للركاب الخلفيين مساحة مريحة للاسترخاء.

أكس-لاين (X-Line): التوازن بين التصميم والتكنولوجيا

تتوافر سبورتاج PHEV في مستويين شاملين من التجهيزات: X-Line PHEV AWD وX-Line Prestige PHEV AWD. ويمزج X-Line بين الميزات الخارجية الرياضية والمتانة، بما في ذلك مصدات أمامية وخلفية فريدة مع إطار من الكروم المصقول؛ والمرايا الجانبية ورف السقف وإطارات النوافذ مطلية باللون الأسود اللامع؛ وطارات العجلات من المعدن الأسود اللامع مقاس 19 بوصة.