هل يعتبر الأرز البني مفيداً لصحة طفلك؟

صورة لطبق من الأرز البني
ماهو الأرز البني؟
صورة لطبق من الأرز البني والأرز الأبيض
الأرز البني
صورة لطبق من الأرز البني
صورة لطبق من الأرز البني والأرز الأبيض
3 صور

يمكن تقديم الأرز البني لطفلك ابتداءً من عمر ال 6 أشهر، حيث يعتبر الأرز البني الغذاء المثالي للطفل فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف، فبمجرد أن يصبح الطفل مهيئاً بما يكفي لتناول الأطعمة الصلبة، فإن النصيحة التي يقدمها أكبر عدد من الأطباء هي البدء بإعطاء الحبوب مثل الأرز والأفضل أن يكون أرزاً بنياً. والسبب وراء ذلك هو أن الأرز خالٍ من أي مسببات للحساسية.

وفقاً لموقع هيلث نادراً ما يسبب الأرز البني أي ردود فعل تحسسية عند الأطفال، وهو آمن بشكل عام لهم. لا ينصح بتقديم الأرز البني للأطفال عند طهيه كما هو على شكل حبوب، فقد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. لذلك من الأفضل تقديمه للطفل على شكل عصيدة.

تعرّفي إلى المزيد: فوائد اللبن للأطفال

ما هو الأرز البني؟ وكيف يختلف عن الأرز الأبيض؟

الأرز البني يحتفظ بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والألياف

يعد الأرز البني من الحبوب الكاملة التي تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والألياف وهو من أنواع الأطعمة التي تجعل الأطفال يشعرون بالشبع لفترة أطول.

تعرّفي إلى المزيد: أسباب سقوط الأظافر عند الأطفال

ما هي فوائد الأرز البني للأطفال؟

يُنصح باستخدام الأرز البني للأطفال؛ لأنه يحتفظ بمعظم قيمته الغذائية، على عكس الأرز الأبيض ويعد الأرز البني محملاً باالعديد من العناصر الغذائية، التي تحافظ على النمو السريع للرضع ومن أفضل الأطعمة الصلبة التي يمكن تقديمها للطفل .إليك أهم فوائد الأرز البني للأطفال.

1-يحسن صحة الجهاز الهضمي

يساعد الأرز البني في تخفيف الإمساك لأنه يحتوي على ألياف جيدة

قد يساعد إضافة الأرز البني للنظام الغذائي للطفل على التخلص من الوزن الزائد والسمنة، يحتوي الأرز البني أيضاً على ألياف غذائية أكثر من الأرز الأبيض. وتساعد الأطعمة الغنية بالألياف في جعل الطفل يشعر بالشبع لفترة أطول مع تناول سعرات حرارية أقل.

أيضاً يساعد تناول الأرز البني الطفل على محاربة الإمساك لأنه يحتوي على ألياف جيدة، مما يساعد في تخفيف الإمساك.

 

2-تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

يحتوي الأرز البني على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم

يحتوي الأرز البني على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI)، مما يعني أنه لا يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام.

تشير الدراسات إلى أن تناول الأرز البني، يقلل خطر الإصابة بمرض السكري عند الأطفال بنسبة تصل إلى 32٪.

تابعي المزيد: أسباب وعلاج سكري الأطفال

3-تحسين صحة القلب

تساعد العديد من العناصر الغذائية الموجودة في الأرز البني في الحفاظ على صحة قلب الطفل. فهو مصدر غني بالألياف الغذائية، ومستويات عالية من المغنيسيوم، والتي يمكن أن تجعل طفلك أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية على المدى الطويل.

تعرّفي إلى المزيد: أسباب الخمول عند الأطفال وحديثي الولادة

ملاحظة من"سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

 

سيدتي وطفلك فيسبوك