أجمل عطور شيبر
اسم Chypre يعني قبرص بالفرنسية
صور عطور شيبر
عطر شيبر من شانيل Chanel
عطور شيبر
عطر شيبر من توم فورد
عطر شيبر
عطر شيبر من جو مالون Jo Malone
معنى عطر شيبر
ما معنى عطر شيبر
أجمل عطور شيبر
صور عطور شيبر
عطور شيبر
عطر شيبر
معنى عطر شيبر
5 صور

شيبر Chypre، كلمة غالباً ما نسمعها بين محبي ومحبات العطور، رغم ذلك لا يعرف كثر معناها، فهل أنت من بين هؤلاء وتتساءلين عن معنى عطر شيبر؟ في هذا المقال، نرصد لك السبب وراء إطلاق تسمية شيبر على الكثير من العطور النسائية، إضافة الى معنى عطر شيبر، فضلاً عن مجموعة من أفضل عطور تشيبر، التي تستحق التجربة، نظراً الى رائحتها الجذابة والمميزة التي تضفي على إطلالة المرأة لمسة فريدة من نوعها.
تابعي المزيد: عطور أنيقة لرمضان برائحة البنفسج

معنى عطر شيبر

اسم Chypre يعني قبرص بالفرنسية


الشيبر هي واحدة من أجمل عائلات العطور وأكثرها تطوراً، كونها تجمع بين نغمات معقدة ومتناقضة، باردة ودافئة، مما يخلق تأثيراً أنيقاً وغامقاً. من جهة أخرى، اسم Chypre يعني قبرص بالفرنسية، ويستمد عطر شيبر اسمه من عطر Chypre De Coty الذي أطلقه صانع العطور فرنسوا كوتي في عام 1917، وهو عطر شيبر كلاسيكي يجمع بين نغمات الباتشولي والطحالب والحمضيات الحادة، بقلب زهري ممزوج باللبان والمسك. وعموماً، تتميز عطور شيبر بالتناقض بين المكونات العليا المنعشة، مثل الحمضيات والخزامى، وقاعدة خشبية تتضمن طحلب السنديان بشكل أساسي. والنتيجة طبقات فريدة من الأحاسيس الشمية، حيث تتناقض المكونات العليا المتلألئة الساطعة بشكل حاد مع الدفء البلسمي والمسك للمكونات الأساسية الداكنة.

خيارات عطور شيبر


عطر NOIR DE NOIR من توم فورد Tom Ford

عطر شيبر من توم فورد Tom Ford


إنه عطر شيبر للجنسين، ذو طابع شرقي، يجمع بين أوراق الزعفران والورد الأسود والكمأ الأسود، مع لمسات من الفانيليا والباتشولي والعود والطحالب. يذوب هذا العطر بسرعة في بشرتك ليمنحك رائحة طويلة الأمد تخطف الأنفاس.

عطر Chanel No. 19 Eau De Parfum من شانيل

عطر Chanel No. 19 Eau De Parfum من شانيل


هذا العطر هو أحد عطور الشيبر النسائية المميزة، إذ إنه عطر زهري – عشبي، تُفتتح رائحته بالنوتات الخضراء، البرغموت والنيرولي، وتأتي متبوعة برائحة السوسن، الورد، النرجس، والإيلنغ، مع قاعدة من طحلب السنديان، نجيل الهند، وخشب الصندل.

عطر Jo Malone London 184 Cologne من جو مالون

عطر شيبر من جو مالون Jo Malone


إنه عطر شيبر للجنسين، تمت تسميته على أول بوتيك لجو مالون في لندن، وهو مزيج دافئ من نجيل الهند وجوزة الطيب، جنباً الى جنب مع نفحات منعشة من اليوسفي والجريب فروت، وهي نغمات متناقضة تضفي على إطلالة المرأة لمسة جذابة وخارجة عن المألوف.
تابعي المزيد: عطور أنيقة لرمضان برائحة البنفسج