أمانة جدة تشدد الرقابة على المنشآت في العشر الأواخر من رمضان

أمانة جدة
أمانة جدة

تزامنا مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان والتي تشهد تزايدًا في أعداد المتسوقين وإقبالاً على عدد من الأنشطة والمنتجات الاستهلاكية، شددت أمانة محافظة جدة أعمال الرقابة الميدانية على المنشآت التجارية.

وأوضحت الأمانة أن تكثيف أعمال التفتيش على المنشآت تأتي في إطار خطة الرقابة البلدية الموسمية لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر للعام الحالي، والتي تتضمن تشديد الرقابة الميدانية على مواقع بيع المنتجات الغذائية، وذلك لحماية وسلامة الغذاء المتداول ورفع مستوى الامتثال في تلك المنشآت.

ولفتت الأمانة إلى أن الحملات تستهدف المراكز التجارية الكبرى، والمنشآت الغذائية على الواجهة البحرية والمحاور والشوارع الرئيسية والفرعية، بالإضافة لاستراحات الأسماك ومحال بيع الألبان ومنتجاتها وبيع العصائر بأنواعها، إلى جانب محال بيع التمور والحلويات والمكسرات وكذلك الملاحم والمطابخ ومحال بيع الدواجن والخضار، فضلاً عن صوالين الحلاقة التي تنشط بشكل أكبر مع قرب حلول العيد.

وأشارت الأمانة إلى مواصلة جهودها ضمن لجان ميدانية للقيام بجولات رقابية لمكافحة الباعة الجائلين والبسط المخالفة في المواقع التي تشهد تواجد الباعة فيها، كما تشمل الاستعدادات تجهيز طاقاتها البشرية والمتمثلة في زيادة أعداد المشرفين والمراقبين والتنسيق مع إدارتي النظافة وصحة البيئة لتنفيذ الخطة الرقابية المعتمدة.

من جهة أخرى ضبطت أمانة محافظة جدة موقعاً عشوائياً استغله مخالفون لتعبئة وتخزين مواد التنظيف المقلدة بحي "الحرازات" شرق المحافظة، حيث جرى مصادرة وإتلاف 510 لتر من المضبوطات، فيما يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة في تعقب المخالفات البلدية ومنع الظواهر السلبية داخل الأحياء السكنية وفي المناطق الطرفية

وتُثمن أمانة جدة تعاون السكان والزائرين في دعم جهودها الرقابية بالتبليغ عن مخالفات الاشتراطات البلدية باستخدام تطبيق بلدي أو بالاتصال بمركز بلاغات 940.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي"