فوائد تناول الحامل للتين المجفف في رمضان

 تناول التين أثناء الحمل؟
تناول التين أثناء الحمل؟
صورة لفاكهة التين المجفف
تناول التين أثناء الحمل؟
صورة لحامل  تعاني من الكلف
يمنع ظهور الكلف
صورة لحامل تحمل صورة أشعة بالموجات الصوتية
حمض الفوليك
صورة لحامل تعاني من آلام الظهر
مستوى الكالسيوم في الدم
 تناول التين أثناء الحمل؟
صورة لفاكهة التين المجفف
صورة لحامل  تعاني من الكلف
صورة لحامل تحمل صورة أشعة بالموجات الصوتية
صورة لحامل تعاني من آلام الظهر
5 صور

يعد التين من أهم أنواع الفواكه التي يتم تجفيفها وتقديمها في شهر رمضان، فهو غني بالكالسيوم والحديد والزنك، وهي مكملات أساسية للحمل الصحي، قد يساعد محتوى البوتاسيوم العالي في السيطرة على الإجهاد وتنظيم الدورة الدموية.

على الجانب الآخر يحتوي التين على العديد من الألياف التي تحارب الإمساك، كما أن تناول القليل من التين المجفف يساعد على التحكم في الرغبة الشديدة لتناول السكريات.

تعرّفي إلى المزيد: أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة


هل يمكنك أكل التين أثناء الحمل؟

يحتوي التين على المعادن الأساسية والسكريات والدهون والحديد والكالسيوم الذي تحتاجه الأم والطفل


وفقاً لموقع " webmd " كل من التين الطازج والمجفف آمن للاستهلاك أثناء الحمل، ولكن يجب تناوله بكميات معتدلة. ويعتبر التين من أكثر الفواكه الصحية، فهو يحتوي على المعادن الأساسية والسكريات والدهون والحديد والكالسيوم التي يحتاجها كل من الحامل والجنين، وأما الإفراط فى تناول التين فقد يسبب الإسهال وتسوس الأسنان بسبب ارتفاع نسبة السكر فيه.

على الجانب الآخر يعتبر التين من أكثر الفواكه صحة؛ لأنه غني بالعناصر الغذائية وينصح بها بشدة للنساء الحوامل. يمكن أن يساعدك تناول التين على التعامل مع غثيان الصباح خلال المراحل المبكرة من الحمل، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى. يمكن أن يساعد أيضاً في تلبية المتطلبات الغذائية للجسم أثناء الحمل.

تعرَّفي إلى المزيد: علامات العقم عند النساء لا ينبغي تجاهلها


الفوائد الصحية للتين المجفف أثناء الحمل

1-يعزز مستوى الكالسيوم

يساعد التين كونه مصدراً غنياً للكالسيوم في تقوية عظام الأم أثناء الحمل وبعده

هناك العديد من الفوائد الصحية للتين المجفف أثناء الحمل. فهو غني بالكالسيوم الذي يساعد في نمو عظام وأسنان الجنين وتقوية عظام الأم أثناء الحمل وبعده، وبالتالي الحفاظ على لياقتها وقوتها لمواصلة أنشطتها اليومية.

2-التحكم في ضغط الدم

التين المجفف مصدر غني بالمكملات الغذائية التي لا غنى عنها، فهو يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب لغناه بالبوتاسيوم الذي يحمي من ارتفاع ضغط الدم ويحمي من الإصابة بالكلى.

3-غني بحمض الفوليك وأوميجا 3

يساعد التين المجفف في نمو دماغ الجنين

تناول التين المجفف يساعد بشكل ملحوظ في نمو دماغ الجنين. فيعد التين غني بالأوميجا 3 وحمض الفوليك، وهما عنصران أساسيان لنمو الدماغ.

تعرّفي إلى المزيد: كيف تعيدين بناء جسمك بعد الحمل والولادة؟

4-غني بالألياف

التين المجفف يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد على التغلب على كافة مشاكل الهضم عند المرأة الحامل وتحارب الإمساك. وهو يعمل كمدر للبول ويقلل في الوقت نفسه من خطر أي مشاكل مرتبطة بالقلب مثل مرض السكري وما إلى ذلك. علاوة على ذلك، فإن البروبيوتيك الموجود في التين يدعم البكتيريا الجيدة في أمعائك ويساعد في الهضم.

5-علاج غثيان الصباح

فيتامين ب 6 في التين المجفف يساعد في التخلص من الغثيان عند الحامل، فهو يحتوي على كمية مناسبة من الأحماض الأمينية والدهون والبروتينات والكربوهيدرات المهمة للحامل.

6-يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

قد يؤدي نقص الحديد إلى عدم وصول الأكسجين إلى الجنين. ويعد التين المجفف غنياً بفيتامين سي المعروف بقدرته على الاحتفاظ بالحديد في الجسم، ويقلل من خطر الإصابة بفقر الدم لدى النساء الحوامل.

7-يمنع ظهور الكلف

التين المجفف مفيد في علاج العديد من مشاكل تصبغ الجلد، بما في ذلك الكلف أثناء الحمل

يحتوي التين المجفف على مادة تسمى Psoralens، وهي مفيدة في علاج العديد من مشاكل تصبغ الجلد، بما في ذلك الكلف أثناء الحمل ،والكلف هو حالة يظهر فيها تصبغ الجلد على الوجه.

8-يوازن مستويات الكوليسترول

يحتوي التين المجفف على أوميجا 3 وأوميجا 6 والدهون غير المشبعة التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول. علاوة على ذلك، فإن الجيلاتين الموجود في التين المجفف يساعد أيضاً على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

ملاحظة من"سيدتي نت" قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك