اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

القنصل العام البريطاني يعرب عن سعادته بالمشاركة في حياكة كسوة الكعبة المشرفة

القنصل البريطاني
القنصل البريطاني - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

شارك سيف الدين أشر القنصل العام البريطاني للمملكة المتحدة، في حياكة كسوة الكعبة المشرفة، خلال زيارته وكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

المستقبلين

واستقبلت الوكالة القنصل العام البريطاني للمملكة المتحدة، والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم الأستاذ أحمد بن مساعد السويهري المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام، والأستاذ حمزة بن عبدالإله العيوني مساعد المدير العام للعلاقات العامة والإعلام بالمجمع.

التعريف بمراحل صناعة الكسوة

وأطلع السويهري الحضور، على العرض المرئي لكسوة الكعبة المشرفة، ومراحل صناعتها بالمملكة العربية السعودية ومراحل استبدالها، كما أن تم تعريفهم على آلية تطريز القطع المذهبة التي تزين الكسوة والتي تتطلب قدراً كبيراً من الحرفة والإتقان والجودة، حيث أشادوا بما رأوه من إتقان وتفانٍ في صناعة الكسوة والاهتمام بأدق تفاصيلها وتهيئة المواد الأولية لها.
تابعي المزيد: حياكة كسوة الكعبة المشرفة تحظى بإعجاب كبير من قبل زوار معرض الحج والعمرة

إثراء معلومات

كما أعرب القنصل البريطاني والوفد المرافق له عن عظيم امتنانهم للشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والأستاذ عبدالحميد بن سعيد المالكي المستشار وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة لإتاحة هذه الفرصة الكريمة التي أثرت معلوماتهم وأطلعتهم على ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وكسوة الكعبة المشرفة خاصة، وتذليل كافة سبل الراحة في خدمة الحجاج والمعتمرين داعين الله أن يجزي قادة هذه البلاد خير الجزاء على كل ما يقدمونه في خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والمسلمين، وفي نهاية الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية.

زيارة رائعة

يشار إلى أن القنصل البريطاني حرص على نشر صور له أثناء الزيارة على حسابه الشخصي بتويتر، مقدماً شكره وتقديره للأصدقاء في مصنع كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، بحسب قوله، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة الرائعة.

القنصل البريطاني يشارك في حياكة الكسوة


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".