من هي المصرية فرح الديباني التي قبَّل الرئيس الفرنسي ماكرون يدها في حفل تنصيبه؟

فرح الديباني
الصورة من موقع conformeatucorazon.com

لفتت الميتزو سوبرانو المصرية الشابة فرح الديباني الأنظار لها عندما شاركت حفل الاحتفال بفوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية بولاية فترة ثانية.

• أداء أوبرالي مبهر

الصورة من موقع conformeatucorazon.com


غنت فرح الديباني النشيد الوطني الفرنسي مارسيليز كابيلا La Marseillaise بأداء أوبرالي مبهر عقب الخطاب الحماسي الذي ألقاه الرئيس الفرنسي المنتخب أمام الآلاف من مؤديه من الشعب الفرنسي في الساحة التي تم إعدادها أمام برج إيفل، وبحضور زوجته برجيت ماكرون.
(وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المنتهية ولايته قد فاز ، مساء الأحد ، بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بنسبة 58.6٪ من الأصوات ، مقابل المرشحة المنافسة مارين لوبان التي حصلت على 41.4٪).
وحسب موقع ladepeche-fr ردد الرئيس الفرنسي وزوجته والحضور النشيد الوطني مع فرح، وعقب انتهائها وذهابها لتحية الرئيس الفرنسي فوجئت به ينحني مقبلاً يدها ثم يسلم عليها هو زوجته ويشكرها على أدائها المميز.
حسب الموقع فقد صنعت فرح الديباني اسمًا كبيراً لنفسها بمشاركتها بحفل فوز إيمانويل ماكرون. في ثوبها الأحمر الطويل ، عند سفح برج إيفل ، حيث أثارت الفتاة الملقبة بـ "كارمن المصرية" ضجة كبيرة ما زال صداها يتردد، فهي أول مصرية وعربية وأجنبية تؤدي غنائياً في حفل رئاسي نشيد "لا مارسييز" المعروف كواحد من الأقدم بالعالم، فقد تمت كتابته ثم اعتماده بالعام 1795 .
كما أن الديباني أول مطربة أوبرا مصرية وعربية تنضم إلى أكاديمية أوبرا باريس العريقة وتم ترشيحها للغناء من قِبل الأكاديمية العريقة لفريق ماكرون الرئاسي الإعلامي والذي تواصل معها من أجل مشاركتها بالحفل.

• التقت الرئيس الفرنسي من قبل

الصورة من الصفحة الرسمية لفرح الديباني عبر الانستغرام


لم تكن هذه هي المرة الأولى التي التقت بها الميتزوسوبرانو المصرية الرئيس الفرنسي ماكرون حيث التقت به من قبل عندما صدحت بصوتها الأثير في حفل افتتاح منتدى هيئة الأمم المتحدة من أجل المساواة بين المرأة والرجل، بمعهد العالم العربي في باريس في ظل الاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو، وبحضور قادة العالم وعدد كبير من الشخصيات الهامة رفيعة المستوى على رأسهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، العام الماضي 2021، وقد وثقت اللقاء بصورة مع الرئيس الفرنسي أرفقتها على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الانستغرام.

• تكريمات عالمية أغلبها فرنسية

فرح الديباني تحصل على وسام الفنون والآداب من طبقة "فارس" من فرنسا - الصورة من الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة المصرية على موقع فيس بوك


حسب موقع -linternaute-com، والصفحة الرسمية لوزارة الهجرة المصرية عبر موقع فيس بوك، تعد فرح من الشخصيات الأوبرالية الشابة المعروفة والتي تم تكريمها في كثير من المحافل العالمية خاصة الفرنسية فقد تم تكريمها مؤخرا في حفل كبير قُلدت فيه بأحد أرفع الاوسمة الفرنسية والذي يمنح لأصحاب الإسهام الانساني والثقافي العالمي في الفنون والآداب برتبة فارس حيث قلدها مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة، الوسام الرفيع تقديرًا لمساهمتها الثقافية كأول سوبرانو عربية محترفة في أوبرا باريس، كما أنها أول مطربة أوبرا مصرية وعربية تنضم إلى أكاديمية أوبرا باريس، وهي أول عربية تحصل على جائزة Prix Lyrique de l'AROP ، أرقى جائزة أوبرا باريس.

• من هي فرح الديباني

الصورة من الصفحة الرسمية لفرح الديباني عبر الانستغرام


- من مواليد الإسكندرية وتنتمي لعائلة فنية عاشقة للموسيقى هي التي دعمتها لكي تكون نجمة عالمية.
- صوت الديباني من طبقة الميتزو سوبرانو وهو من الأصوات النسائية النادرة وهي طبقة السيدة أم كلثوم، على أن الديباني تجيد الغناء بخمس لغات إجادة تامة هى العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية .
- فرح الديباني حاصلة على درجتي البكالوريوس في العمارة من ألمانيا، ودرجتي البكالوريوس في الغناء الاوبرالى من كلية هانس إيسلير، والماجستير في الأوبرا من جامعة الفنون ببارلين.
- التحقت بأكاديمية الموسيقى هانس-أيسلر ببرلين. وبعد مرور ثلاثة أعوام ، حازت الجائزة الثالثة بالمسابقة الدولية للغناء الأوبرالي جويلو بيروتي.
- غنت على أشهر مسارح أوروبا ومنها مسرح الكوميديا الأوبرالية في برلين وأوبرا باريس وغيرها
- حازت لقب أفضل موهبة أوبرالية شابة من مجلة أبرنويل.
- حصلت على جائزة "فاجنر ستيفتانج" في عام 2018.
- حصلت أيضاً على تكريم من أوبرا باريس عام ٢٠١٩
- فازت بجائزة أفضل مغنية أوبرالية من أوبرا باريس، وهى واحدة من أرفع الجوائز فى العالم.
- تم تكريمها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ لمشوارها الفنى الحافل بالنجاحات، كما حصلت على الجائزة الاولى فى مسابقة حسن كامي سلمها لها الأمير عباس حلمي.
- قامت فرح بإطلاق أوركسترا Les Cordes Croisees وهي - أوركسترا تمزج بين أسماء عالمية شهيرة تنتمى للموسيقى الشرقية والغربية معًا، وتضم فنانى الآلات الشرقية والغربية، وتقدم أغانى أوبرالية عالمية شهيرة بتوزيع جديد عبر آلات شرقية، مما يساهم في استعادة جمهور الاوبرا

وكانت سيدتي التقت بفرح الديباني في حوار يمكنك متابعته عبر الرابط : فرح الديبانى مطربة أوبرا مصرية تشق طريقها للعالمية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 


فيديو لغناء فرح الديباني نشيد La Marseillaise الوطني الفرنسي والفيديو يظهر إعجاب ماكرون بفرح وتقبيله يدها - الفيديو من موقع ladepeche-fr