الجامعة السعودية الإلكترونية تنضم لتصنيف التايمز لتأثير الجامعات لأول مرة بتاريخها

إنجاز غير مسبوق.. الجامعة السعودية الإلكترونية تنضم إلى تصنيف التايمز لأول مرة في تاريخها
الجامعة السعودية الإلكترونية - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، تمكّنت الجامعة السعودية الإلكترونية من الانضمام لقائمة الجامعات المصنفة عالميًا ضمن تصنيف مؤسسة التايمز في إطار تأثير الجامعات العالمية Times higher education impact ranking 2022.

ويقيس تصنيف مؤسسة التايمز أداء الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG)، وعددها 17 هدفًا، بحلولها ضمن التصنيف 401 – 600 على مستوى العالم.

ركيزة أساسية ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية

وحققت الجامعة بهذا الانضمام أحد أهداف ركيزتها الثانية من الخطة الاستراتيجية "بناء دور إقليمي رائد في التعليم الإلكتروني"، كما أنجزت الهدف التنفيذي الخامس لخطتها "إدراج الجامعة في مؤشرات تصنيف الجامعات العالمية"، وذلك وفقاً لما أكدت عليه رئيسة الجامعة، الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي.

وأوضحت الدكتورة الصفدي، إن ما تحقق من خلال دخول الجامعة في التصنيفات الدولية وتحقيقها لمراكز متقدمة؛ هو نتيجةً للدعم غير المحدود الذي تقدمة القيادة الرشيدة أيدها الله، كما أنه نتاج للعمل الكبير الذي تقوم به وزارة التعليم في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أول دخول للجامعة في تصنيف التايمز

وثمنت رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الجهود التي يقوم بها منسوبي الجامعة، التي تمثّلت في أول دخول في التصنيف للجامعة بالحصول على مركز متقدم، مؤكدةً سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات بالتكامل مع مختلف الشراكات المحلية والعالمية.

إنجاز غير مسبوق للجامعة

وحققت الجامعة السعودية الإلكترونية إنجاز غير مسبوق من خلال دخولها لأول مره في هذا التصنيف على مركز متقدم بحلولها ضمن أعلى 300 جامعة على مستوى العالم في الهدف السابع عشر الإجباري، كما شاركت ضمن التصنيف في الهدف الرابع المتمثل في "التعليم الجيد" وحصلت على ترتيب 101 – 200، فيما حصلت على الترتيب 201 – 300 ضمن الهدف العاشر “الحد من أوجه عدم المساواة”.

كما حصدت الجامعة من خلال الهدف الخامس "المساواة بين الجنسين" على ترتيب 301-400، كما حازت في الهدف الثالث “الصحة الجيدة والرفاه” على الترتيب ضمن 301 – 400.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"